• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 18 نوفمبر 2022 على الساعة 18:00

السفير الأمريكي: شرف لي أن أكون سفيرا لأمريكا في المغرب… وأتطلع إلى العمل على تعزيز شراكتنا

السفير الأمريكي: شرف لي أن أكون سفيرا لأمريكا في المغرب… وأتطلع إلى العمل على تعزيز شراكتنا

مباشرة بعد وصوله، يوم الثلاثاء (15 نونبر) إلى المغرب، شرع بونيت تالوار في تولي مهامه رسميا، سفيرا للولايات المتحدة الأمريكية بالرباط.

وقال سفير واشنطن في الرباط، في منشور على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، “إنه لشرف كبير لي أن أكون سفير الولايات المتحدة الجديد لدى المملكة المغربية”.

وأضاف السفير الأمريكي: “إنني أتطلع إلى العمل كل يوم على تعزيز شراكتنا مع أحد أقدم أصدقائنا وأول دولة تعترف باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية”.

وعقب وصلوه إلى الرباط، التقى السفير موظفي السفارة، معربا عن سعادته بالتعرف إليهم.

وجاء في تغريدة نشرها السفير الأمريكي: “للسفارة فريق استثنائي من موظفي الخدمة العامة يركز على تعزيز العلاقة بين أمريكا والمغرب في جميع المجالات، لا سيما في التزامنا المتبادل بالسلام والاستقرار الإقليميين، ودعم النمو الاقتصادي المستدام في جميع أنحاء القارة الأفريقية”.

وأوضحت السفارة الأمريكية أن السفير الجديد يخطط ”للتعامل مباشرة مع الحكومة المغربية والشعب المغربي حول العلاقات الأمنية والتجارية والاقتصادية والثقافية العميقة بين البلدين”.

وقالت السفارة إن تالوار “يتمتع بخبرة عميقة في العمل في مناصب السياسة الخارجية والأمن القومي في جميع أنحاء الحكومة”، لافتة إلى أنه شغل مناصب رفيعة في وزارة الخارجية والبيت الأبيض ومجلس الشيوخ الأمريكي.