• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 17 مايو 2017 على الساعة 15:42

الزفزافي يورط حراك الحسيمة: الاستعمار الإسباني كان أرحم من الاستعمار العروبي!!! (فيديو)

الزفزافي يورط حراك الحسيمة: الاستعمار الإسباني كان أرحم من الاستعمار العروبي!!! (فيديو)

انتشر على نطاق واسع على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك مقطع فيديو لناصر الزفزافي، أحد أبرز نشطاء الحراك في الريف، وهو يشيد بالاستعمار الإسباني.
وظهر الزفرافي في الفيديو وسط مجموعة من النشطاء وهو يقول “الاستعمار الإسباني كان أرحم من الاستعمار العروبي”، قبل أن يضيف باللغة الأمازيغية: “يجب أن تعرفوا شيئا، الاستعمار الإسباني فعلا هو يعتبر مستعمر ووجد لأهداف وتحقيق مآرب خاصة، ولكن عندما تقارن بين الاستعمارين تجد أن الاستعمار الإسباني، والله تالله ورب الكعبة، أنه أرحم من الاستعمار القائم الآن”.
وكان الزفزافي قال، في رده على تصريحات الأغلبية الحكومية، الذي اعتبرت فيها أن حراك الريف يمس بثوابت الأمة ويمول من جهات خارجية، إن “الحراك قوي ونحمل مطالب مشروعة.. نحن لسنا انفصاليين، ولم نمس المقدسات كما جاء في بلاغ الأغلبية”.
وأضاف الزفزافي، في مقطع فيديو بثه على صفحته الرسمية على فيس بوك، “الحراك سلمي مرت ستة أشهر ولم نخرب ولم نمس بأمن واستقرار البلاد.. نحن لا نحمل أي نزعة انفصالية”.

ناصر الزفزافي : الإستعمار الإسباني أرحم من الإستعمار العُروبي …ناصر الزفزافي : الإستعمار الإسباني (الذي قصف ساكنة الريف بأسلحة كيماوية) أرحم من الإستعمار العُروبي (المغربي)

Publié par ‎الأحداث المغربية‎ sur mercredi 17 mai 2017