• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 12 فبراير 2024 على الساعة 14:16

الرياض.. توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الإيداع والتدبير والمؤسسة العامة للتأمينات السعودية

الرياض.. توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الإيداع والتدبير والمؤسسة العامة للتأمينات السعودية

وقع كل من صندوق الإيداع والتدبير والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمملكة العربية السعودية، مذكرة تفاهم تعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات التأمين الاجتماعي.
وحسب البلاغ الذي توصل به موقع “كيفاش”، تنص المذكرة التي وقعها، يوم الأحد (4 فبراير)، خاليد سفير المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير وعبد العزيز بن حسن البوق محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمملكة العربية السعودية، على تبادل المعلومات والخبرات فيما يتعلق بالتشريعات والأبحاث وغيرها من الدراسات الهادفة إلى تحسين الأداء التأميني وتطويره لخدمة المستفيدين وحماية حقوقهم وصيانة مصالحهم.
وبموجب هذا الاتفاق، تعهد الطرفان بالتعاون المشترك في مجالات نشاط قطاع الادخار والاحتياط تخص تدبير أنظمة التقاعد الإجبارية والتكميلية، وتدبير الاستثمار والرقمنة.
كما تناولت المذكرة، يوضح المصدر ذاته، مجال تبادل الزيارات واللقاءات التي تعقد في كلا البلدين لمناقشة القضايا المتعلقة بأنظمة التأمين الاجتماعي، بالإضافة إلى تشارك الخبرات والاستشارة في هذا المجال.
ولفت البلاغ إلى أن المذكرة تأتي ضمن الاتفاقيات الموقعة بين البلدين التي تحث على رفع مستوى التعاون والشراكة على عدة مستويات.
وتعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من المؤسسات ذات الشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري التي توفر الحماية الاجتماعية والمظلة التأمينية في المملكة العربية السعودية وتغطي موظفي الدولة المدنيين والعسكريين والعاملين في القطاع الخاص والعاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي.
وتقوم هذه المؤسسة على تنفيذ نظام التأمينات الاجتماعية وفروعه ولوائحه التنفيذية ونظامي التقاعد المدني والعسكري بالمملكة العربية السعودية وفقاً لأحكام الأنظمة والتنظيمات الصادرة بهذا الشأن، وخدمة المستفيدين من نظامي تبادل المنافع ونظام مد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون.