• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 31 يناير 2024 على الساعة 12:03

الرمضاني: ملي كتربح كلشي رابح معك وملي كتخسر يخليوك خاسر بوحدك… ما تنكروش الركراكي!

الرمضاني: ملي كتربح كلشي رابح معك وملي كتخسر يخليوك خاسر بوحدك… ما تنكروش الركراكي!

تفاعل الإعلامي رضوان الرمضاني، مع الانتقادات التي تعرض لها الناخب الوطني وليد الركراكي، عقب الخسارة أمام جنوب إفريقيا، والإقصاء من دور ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية.

ودعا الرمضاني من خلال تدوينات عبر صفحته الرسمية على الفايس بوك الجماهير المغربية إلى عدم نكران ما حققه رفقة أسود الأطلس، خصوصا الإنجاز الكبير في كأس العالم قطر 2022.

وكتب مدير نشر المجموعة الإعلامية “ميد راديو”، “وليد الرگراگي قدم الكثير. وحقق الكثير. قدَّمَ، وحقق، ما لم نكن نحلُمُ به”.

لذلك، يضيف الرمضاني “فالشروع في جلدِه، بعد الإقصاء، والانقلابُ عليه، لن يكون أبدًا شجاعة، خصوصا مِمَّن تفانوا في مديحه”.
وأضاف “النقدُ واجبٌ. والتقييمُ ضروريُّ. والمُحاسبةُ كذلك. وحتى اعتراف الرگراگي بأخطائه، وتحمُّلُه مسؤولية الإقصاء، لا يكفي لابتلاع مرارة الانتكاسة، إنما رفعُ السَّوط، بهكذا الشكل، لا يعني إلا التنكُّر والنكران”.
وختم رضوان تدوينته “للأمانة، قليلون فقط كانوا قادرين على معاكسةِ الموجةِ وانتقادِ ومهاجمةِ “وليد كأس العالم”، لكن الأغلبيةَ ستجتهدُ في تسفيهِ إنجازٍ قد لا يتكرر”.

وفي تدوينة أخرى، قال الرمضاني “ملِّي كتربح كلشي (رابح) معك، ولكن ملِّي تخسر يخلِّيوك (خاسر) بوحدك ويقلّبو (على الربح) فجهة أخرى… في انتظار تخليلات الحكواتيين”.

وانهزم المنتخب الوطني، يوم أمس الثلاثاء (30 يناير)، بهدفين دون رد أمام منتخب جنوب إفريقيا، ليودع بطولة “الكان” من دور ثمن النهائي.