• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الثلاثاء 14 يونيو 2016 على الساعة 12:09

الرحموني: تدوينة الرباح غير موفقة

الرحموني: تدوينة الرباح غير موفقة

393807_351731334909241_1027979231_n

فرح الباز

انتقد خالد الرحموني، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، تدوينة عبد العزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل وعضو الأمانة العامة لحزب المصباح، التي علق فيها على الحوار الذي أجراه المعطي منجب مع الموقع الإخباري “اليوم 24″، معتبرا إياها تدوينة “غير موفقة بالمرة وغير مدققة وغير منصفة لكلام منجب”.
وقال الرحموني إنه قرأ الحوار ووجده في مجمله “ذا قيمة تحليلية وعلمية، لها وجاهتها في النظر وقدرتها التفسيرية للوقائع السياسية، بالرغم من تسجيل بعض الخلاف مع بعض الصياغات العابرة والمواقف المجردة”.
الرحموني اعتبر، في تدوينة على حسابه على فايس بوك، أن “منجب أصاب عين الحقيقة في الوصف والتعيين والتحليل والتفسير إجمالا، بعيدا عن شخصنة المشهد واختزاله”.
وقال القيادي في البيجيدي أن منجب “رغم الخلاف في الرأي الإيديولوجي والموقع السياسي من الديمقراطيين ومن القلة في النخبة المغربية العالمة المنصفة، التي تسجل بوحا وتنتج موقفا في السياسة وفي الحياة العامة، وهو بتحليله لا ينظر، في رأي، لا للصدام أو لا لانفراط عقد الثقة”.
وكان عزيز الرباح حذر، في تدوينة نشرها على حسابه على فايس بوك مرفقة برابط الحوار الذي أجراه الموقع المذكور مع منجب، من التحاليل التي قال إنها “تنظر للفتنة والصدام وليس للثقة والتوافق”.

التدوينة:

إقرأ أيضا: الرباح: بعض التحاليل تُنظر للفتنة