• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 05 أكتوبر 2015 على الساعة 11:46

الرباط.. وقفة احتجاجية أمام سفارة السويد (صور)

الرباط.. وقفة احتجاجية أمام سفارة السويد (صور)

wa9fa (1)

كيفاش
شارك عشرات الآلاف من المواطنين، أمس الأحد (4 أكتوبر)، في وقفة احتجاجية أمام مقر سفارة السويد في الرباط، تنديدا بموقف هذا البلد الأوربي بشأن قضية الصحراء.
ورفع المشاركون شعارات من قبيل “نعم للعلاقات المغربية السويدية لا للمساس بوحدتنا الترابية” و”لا للتدخل الأجنبي ضد الثوابت الوطنية تحت أي غطاء” و”لا للمزايدات الديبلوماسية” و”ما تقيش بلادي” و”الصحراء مغربية ستبقى مغربية”.
وطالب ممثلو العديد من جمعيات المجتمع المدني والمنظمات النقابية والحقوقية والأحزاب بالتعبئة الشعبية من أجل الدفاع عن القضية الوطنية الأولى، وتوظيف كل إمكانيات الضغط المتاحة من أجل إحباط كل المبادرات الرامية إلى الاعتراف بالجمهورية الوهمية.
واستنكرت هذه الفعاليات “التدخل السافر للسويد في قضية الوحدة الترابية”، الذي يعتبر برأيها “تسفيها لجهود الأمم المتحدة” من شأنه أن يؤثر سلبا على مسار هذا الملف، وأن يلحق ضررا بليغا بالعلاقات الثنائية، فضلا عن تداعياته ذات الصلة بتهديد الأمن الإقليمي في المنطقة.
وأكدوا أن قضية الصحراء هي مسألة سيادة ووحدة وطنية غير قابلة للمساومة، مشددين على أن جميع مكونات الشعب المغربي ستبقى معبأة ومستعدة لمواجهة كل محاولات الإساءة للسيادة الوطنية.