• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 21 نوفمبر 2022 على الساعة 20:00

الرباط.. توقيع اتفاقية تعاون بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب والنيابة العامة بالفيتنام

الرباط.. توقيع اتفاقية تعاون بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب والنيابة العامة بالفيتنام

 
أجرى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، صباح اليوم الإثنين (21 نونبر)، بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، مباحثات مع المدعي العام لجمهورية الفيتنام، Le Minh Tri، والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 25 نونبر الجاري.

وذكر بلاغ لرئاسة النيابة العامة أن هذه المباحثات همت تعزيز سبل التعاون الثنائي القضائي والتقني، في مجال مكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، وكافة الأشكال الجديدة للإجرام ولاسيما جرائم غسل الأموال والإجرام السيبراني.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن الجانبان تناولا خلال مباحثاتهما كيفيات تبادل التجارب والخبرات في المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة بالبلدين وكيفية تعزيز العدالة الجنائية بهدف تطويق الظواهر الإجرامية المستحدثة.

وشكل هذا اللقاء، يضيف المصدر ذاته، فرصة لإعطاء لمحة عن التطور الذي عرفته منظومة العدالة ببلادنا، و إبراز التجربة المغربية المتميزة في استقلال السلطة القضائية عموما واستقلال النيابة العامة بشكل خاص في ظل دستور سنة 2011، و تقديم معطيات عن التنظيم القضائي، والأوراش التي تشتغل رئاسة النيابة العامة على تطويرها ومن بينها ورش التخليق والتحديث والرقمنة، وترشيد الاعتقال الاحتياطي وتكوين وتأهيل الموارد البشرية، وتقوية النجاعة القضائية وغيرها.

 وفي ختام المباحثات، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية والنيابة العامة بجمهورية الفيتنام، في أفق صياغة برامج تقنية لتبادل التجارب والممارسات الفضلى والناجحة بين المؤسستين بهدف الرفع من قدرات أعضاء النيابة العامة بالبلدين.