• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 22 سبتمبر 2018 على الساعة 21:30

الرباط.. العثماني يدعو إلى إشراك المواطن في محاربة الفساد

الرباط.. العثماني يدعو إلى إشراك المواطن في محاربة الفساد

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن حكومته تتعامل مع ورش محاربة الفساد بـ”الجدية اللازمة، ليس فقط عن طريق الوسائل الأمنية والقانونية وإنما عبر اتخاذ إجراءات استراتيجية رامية لإغلاق منافذه والوقاية منه”.
واعتبر العثماني، خلال كلمة بمناسبة إعطاء الانطلاقة الرسمية للسلك التأهيلي لفائدة أطر ومسؤولي المفتشيات العامة للوزارات، أمس الجمعة (21 شتنبر) في الرباط، أن ورش محاربة الفساد يعرف تحولات هامة على الصعيدين الوطني والدولي، سيما التطور المضطرد لآليات محاربة هذه الآفة.
وأشاد العثماني، حسب ما نقله موقع حزب العدالة والتنمية، بالدور المحوري الذي تضطلع به المفتشيات العامة في ورش مكافحة الفساد، والتي تساهم إضافة إلى مهمة المراقبة، في تطوير منظومة محاربة الفساد من خلال التوعية والتحسيس والمواكبة، مؤكدا عزم الحكومة تعزيز أدوارها وتطوير إطارها القانوني، وكذا تعزيز أدوارها في منظومة الرقابة الوطنية”.
ودعا العثماني خلال اللقاء إلى إشراك المواطن في ورش محاربة الفساد “لكونه يعد عاملا رئيسيا في هذا الباب”، حسب قول، وكذا إلى “تعبئة كل الفاعلين (الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص والإعلام..) في هذا الورش الوطني”.