• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 16 سبتمبر 2015 على الساعة 18:07

الرئيس عباس: إسرائيل تشن حربا ضروسا على القدس المحتلة

الرئيس عباس: إسرائيل تشن حربا ضروسا على القدس المحتلة

محمود-عباس

كيفاش
قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الأربعاء (16 شتنبر)، إن إسرائيل تشن حربا ضروسا على القدس المحتلة، مؤكدا “نحن في القدس وسنبقى فيها وسنحمي مقدساتنا المسيحية والإسلامية، ولن نغادر بلدنا، وسنبقى متمسكين بكل ذرة من ترابها”.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن الرئيس عباس قوله، لدى استقباله فعاليات مدينة القدس المحتلة، ظهر اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، “لن نترك بابا إلا وسنطرقه من أجل أن نرفع صوت القدس عاليا”، مضيفا “أنا مطمئن أن أمرا سيئا لن يحدث للقدس، رغم أن إسرائيل تشن حربا ضروسا عليها، لكن سنستمر في الدفاع عنها في كل الظروف، نتحدث مع الجميع والكل يسأل ماذا نعمل من أجل رفع صوت القدس عاليا؟”.
وحيا المرابطات والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك، وقال إن “كل قطرة دم أريقت في القدس هي دماء زكية ما دامت في سبيل الله، وكل شهيد سيكون في الجنة، وكل جريح سيكون له الثواب، إن شاء الله”، مشددا على أن “دولة فلسطينية من دون القدس لن تكون، يجب أن تكون الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية التي احتلت عام 1967، ولن نسمح بتمرير إجراءاتهم وتقسيم الأقصى.
وقال “الأقصى لنا و(كنيسة) القيامة لنا، لا يحق لهم أن يدنسوهما بأقدامهم القذرة، ولن نسمح لهم، وسنعمل كل ما نستطيع من أجل حماية القدس”.
يذكر أن المواجهات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين تجددت، أمس الثلاثاء، في المسجد الأقصى ومحيطه لليوم الثالث على التوالي، والتي أصيب خلالها 26 فلسطينيا، في أعقاب اقتحام المصلى القبلي وإحراق جزء منه ومحاولة إخلاء المرابطين من داخله من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بالتزامن مع الاحتفال ب”السنة العبرية الجديدة”.