• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 11 أبريل 2016 على الساعة 19:00

الدورة الثالثة لمؤتمر تنمية الأعمال.. عمالقة الاقتصاد الأمريكي يبحثون عن الاستثمار في المغرب

الدورة الثالثة لمؤتمر تنمية الأعمال.. عمالقة الاقتصاد الأمريكي يبحثون عن الاستثمار في المغرب

المغرب-والولايات-المتحدة-الامريكية-504x362

كيفاش

تنعقد، يوم غد الثلاثاء (12 أبريل)، الدورة الثالثة لـ”مؤتمر تنمية الأعمال بين المغرب والولايات المتحدة”، والتي تشكل لقاء مرجعيا بالنسبة إلى رجال الأعمال في البلدين.
ففي إطار الحوار الاستراتيجي، الذي انطلق في شتنبر 2012، عقب التوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين، يعمل المغرب والولايات المتحدة بشكل نشيط لتعزيز تعاونهما، خاصة من أجل التنفيذ الفعلي للأهداف المحددة في الشق الاقتصادي من الحوار الاستراتيجي.
وفي هذا السياق، تعمل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، ووزارة الخارجية الأمريكية، من أجل عقد “مؤتمر تنمية الأعمال بين المغرب والولايات المتحدة” بشكل منتظم.
وستعرف هذه الدورة مشاركة أزيد من 100 من رجال الأعمال الأمريكيين، يمثلون كبريات الشركات الامريكية، بينها فورد، وجنرال متورز، وكوسموس إنيرجي، وشيفرون، وجنرال إليكتريك (…) ومسؤولين حكوميين أمريكيين سامين، بينهم مساعد وزير التجارة المكلف بالصناعة والتحليل، ماركوس جادوت.
ويروم هذا المؤتمر تحديد الفرص الجديدة للأعمال والشراكة في قطاعي صناعة السيارات والطاقة، وهما قطاعان استراتيجيان يحظيان باهتمام مجتمع رجال الأعمال بالبلدين.
كما سيبرز الدور الذي يمكن أن يضطلع به، بشكل مشترك، الفاعلون الاقتصاديون المغاربة والأمريكيون، من أجل التنمية الاقتصادية للقارة الإفريقية.
كما سيمكن المؤتمر المقاولات الأمريكية من إجراء لقاءات مع مسؤولين حكوميين سامين مكلفين بقطاعات استراتيجية بالمغرب، وكذا مع رؤساء مقاولات مغاربة، بهدف تعزيز الشراكات القائمة وتحديد فرص جديدة للتجارة والاستثمار.
ومن المنتظر أن يقوم رجال أعمال أمريكيون بزيارات إلى مواقع صناعية ولوجيستية في طنجة والقنيطرة، وكذا إلى مركب الطاقة الشمسية نور 1 في ورزازات، وذلك قصد تمكينهم من الاطلاع على مؤهلات المغرب باعتباره قاعدة للاستثمار والتجارة في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.