• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 11 أبريل 2016 على الساعة 18:56

كوب 22.. مساعدات مالية للمغرب

كوب 22.. مساعدات مالية للمغرب

1460051964_650x400

كيفاش

التزم الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والصندوق الدولي للتنمية الفلاحية، اليوم الاثنين (11 ابريل) في الرباط، بتقديم مساعدات مالية دعما لمؤتمر الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22) المرتقب تنظيمه في نونبر المقبل في مراكش.
والتزم ممثلو هذه الهيآت خلال لقاء تواصلي نظمته وزارة الاقتصاد والمالية، بشراكة مع لجنة القيادة في (كوب22)، بتقديم مساعدات مالية بهدف ضمان نجاح هذه التظاهرة العالمية.
وأشار ممثل الاتحاد الأوروبي، خلال اللقاء الذي خصص لإطلاع الشركاء التقنيين والماليين لمؤتمر (كوب 22) وممثلي التمثيليات الدبلوماسية المعتمدة في المغرب، إلى أن الاتحاد يلتزم بتقديم مبلغ مليوني أورو كدعم لتنظيم مؤتمر (كوب22)، مضيفا أن المفاوضات جارية لتعبئة 5 ملايين أورو إضافية.
من جهته، يعتزم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تقديم مبلغ يصل إلى مليوني دولار، في حين تقدر مساهمة الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية بحوالي 450 ألف دولار.
وأكد ممثلو الشركاء التقنيين والماليين (نظام الأمم المتحدة والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي والبنك الإفريقي للتنمية والبنك الأوروبي للاستثمار والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والبنك الإسلامي للتنمية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والبنك التجاري الدولي والوكالة الكورية للتعاون الدولي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي…)، على التزام مؤسساتهم المعنية بدعم المغرب تقنيا وماليا في تنظيم مؤتمر (كوب22).