• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 16 يوليو 2014 على الساعة 22:30

الدار البيضاء.. الملك يعين المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

الدار البيضاء.. الملك يعين المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

الدار البيضاء.. الملك يعين المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

 

كيفاش
إثر تنصيب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، استقبل الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء (16 يولويز)، في القصر الملكي في الدار البيضاء، الأستاذ عمر عزيمان وعينه رئيسا لهذا المجلس.
ويندرج هذا التعيين في إطار تفعيل التوجيهات الملكية الواردة في خطاب 20 غشت للسنة الماضية، سيما فيما يتعلق بالانكباب على الورش المصيري لقطاع التعليم والتكوين والبحث العلمي ببلادنا.
كما يأتي هذا التعيين بعد إصدار القانون الجديد المنظم للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي الذي عزز من تركيبته التعددية واستقلاليته ومهامه الاستشارية، باعتباره مؤسسة دستورية تشكل قوة اقتراحية بناءة، وآلية للتقييم والمتابعة والاستشراف، في مجال إصلاح وتأهيل المدرسة المغربية.
كما ترأس الملك محمد السادس حفل تنصيب أعضاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.
وبهذه المناسبة، ألقى رئيس المجلس، عمر عزيمان، كلمة أكد فيها أن تنصيب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يكرس الدفعة القوية التي يحرص الملك على إعطائها للدينامية الإصلاحية التي عرفت انطلاقتها في جميع المجالات منذ اعتلائه العرش.
وسينكب المجلس، مباشرة بعد إرساء هياكله وآليات اشتغاله، على التداول في مشروع التقرير التقييمي لعشرية التربية والتكوين (2000- 2013) الذي دعا الملك إلى إنجازه، مبرزا أنه، وفي ضوء ذلك، سيعقد المجلس جلسات مع الوزراء المكلفين بالتربية والتكوين والبحث العلمي من أجل تدارس الرؤية الناظمة لمشاريع الإصلاحات المرتقبة على المديين القصير والمتوسط والتداول في شأنها.