• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الجمعة 11 يونيو 2021 على الساعة 23:00

الخفة وما تدير.. متابعة “تلميذ مزيف” بسبب تصريح حول الغش في امتحانات الباك

الخفة وما تدير.. متابعة “تلميذ مزيف” بسبب تصريح حول الغش في امتحانات الباك

قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في آسفي، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش- آسفي، متابعة “تلميذ مزيف”، قدم تصريحا لموقع إلكتروني، يدعي استغلال هاتفه النقال في عملية الغش أثناء اجتياز امتحانات الباكالوريا.

وقالت المديرية، في بلاغ لها اليوم الجمعة (10 يونيو)، إن قناة “شوف تيفي” نشرت على صفحتها على الفايس بوك، أول أمس الأربعاء (9 يونيو) ، “تصريحا زائفا لشاب غير متمدرس يدعي استغلال هاتفه النقال في عملية الغش أثناء اجتياز امتحانات الباكالوريا”.

وأوضح البلاغ ذاته أنه “وبعد التحريات التي قامت بها المصالح المختصة، تبين أن هذا الشاب غير متمدرس وغير مسجل بأية مؤسسة تعليمية، بل لم يجتز امتحانات الباكلوريا بتلمرة”.

واعتبرت المديرية أن هذه الادعاءات “الخطيرة” التي جاءت على لسان “التلميذ المزيف”، “تسيئ إلى مصداقية امتحانات الباكلوريا وتشكك في مختلف التدابير المتخدة لضمان تكافؤ الفرص في هذا الاستحقاق الوطني ، كما تسيئ لسمعة نساء ورجال التعليم”.

ونفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في آسفي “نفيا قاطعا” ما جاء على لسان هذا “الشاب غير المتمدرس”، مؤكدة أنها ستتخذ “جميع الإجراءات الضرورية لترتيب الآثار القانونية على هذا الفعل الشنيع”.

ونوهت المديرية بنساء ورجال التعليم “الذين انخرطوا بكل جدية ومسؤولية لتمر امتحانات الباكلوريا في أجواء سليمة، توفرت فيها كل الشروط الضامنة لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين والمترشحات”.