• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 على الساعة 18:30

الحوار الاجتماعي.. أخنوش يستقبل وفدا من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

الحوار الاجتماعي.. أخنوش يستقبل وفدا من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

في إطار لقاءات الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي، التقى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الجمعة (29 مارس) بالرباط، وفدا من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل (‏CDT‏)، يقوده عبد القادر الزاير الكاتب العام للنقابة.

وحضر هذا اللقاء كل من وزيرة الاقتصاد والمالية، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان-الناطق الرسمي باسم الحكومة، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة، توصل به موقع “كيفاش”، بأن هذا اللقاء “مر في أجواء إيجابية ومسؤولة”، وتم خلاله “التداول بشأن الآليات الكفيلة بتحقيق التطلعات المشروعة للطبقة الشغيلة، وتحسين القدرة الشرائية للمواطنين. كما شكل مناسبة لطرح مختلف القضايا الاجتماعية، وإثارة الحوارات ذات الطابع القطاعي”.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن أخنوش ثمن “الجهود الحكومية المبذولة من أجل الوفاء بالالتزامات الواردة في محضر اتفاق 30 أبريل 2022 رغم إكراهات الظرفية، وذلك في إطار مقاربة تشاركية، تعد المدخل الرئيسي لتنزيل السياسة الاجتماعية للحكومة على أكمل وجه، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية”.

يذكر أن الجولة الجديدة للحوار الاجتماعي انطلقت الثلاثاء الماضي، بلقاء جمع رئيس الحكومة مع وفد من الاتحاد المغربي للشغل (UMT)، تلاه انعقاد اجتماع مع الاتحاد العام للشغالين بالمغرب (‏UGTM‏).