• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 28 فبراير 2018 على الساعة 00:18

الحموشي ما كيتعاتقش.. الحبس لضابطي شرطة بسبب الرشوة

الحموشي ما كيتعاتقش.. الحبس لضابطي شرطة بسبب الرشوة Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-11-24 01:38:08Z | |

أدانت غرفة الجنح التلبسية لدى المحكمة الابتدائية في أكادير، أمس الاثنين (27 فبراير)، ضابطي شرطة يعملان في المنطقة الإقليمية لأمن بيوكرة، بأحكام تراوحت بين 6 أشهر وأربع أشهر حبسا نافذا، من أجل الارتشاء.

وتعود ملابسات القضية، إلى 15 يناير الماضي، بعد توقيف الضابطين الأمنيين من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية في أكادير، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالارتشاء والمشاركة.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن مصلحة الشرطة القضائية في أكادير توصلت بتعليمات كتابية من النيابة العامة المختصة، تقضي بالبحث في موضوع شكاية تقدّم بها شخص ضد ضابطين للشرطة يعملان في المنطقة الإقليمية للأمن ببيوكرى، يتهمهما بتعريضه للابتزاز ومطالبته بمبلغ مالي، وذلك بدعوى تورطه في قضية تتعلق بالسرقة.

وتابع البلاغ أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها الشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة، مكّنت من توقيف المشتبه فيه الذي قام بدور الوساطة، وهو متلبس بحيازة المبلغ المالي المتفق عليه، حيث تم إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث المنجز في القضية.

وخلص البلاغ إلى أنه تم إخضاع ضابطي الشرطة المشتكى بهما لبحث قضائي للكشف عن الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما، بينما تنتظر المديرية العامة للأمن الوطني انتهاء إجراءات المسطرة القضائية، ليتسنى لها تحديد المسؤولية الإدارية وتوقيع العقوبات التأديبية اللازمة.