• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 12 فبراير 2016 على الساعة 12:33

الحكومة وأساتذة المستقبل.. العصا العصا ثم الجزرة!!

الحكومة وأساتذة المستقبل.. العصا العصا ثم الجزرة!!

احتجاج-الأساتذة-المتدربين-على-المرسومين.jpg5_

كيفاش
للمرة الثانية في مجلس للحكومة، جدد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، أمس الخميس (11 فبراير)، دعوة الحكومة الطلبة المتدربين في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، المحتجين على فصل التوظيف عن التكوين، إلى العودة إلى مقاعد الدراسة، مؤكدا التزامها بما أعلن عنه والي جهة الرباط القنيطرة سلا خلال جلسة الحوار مع المعنيين.
وقال الخلفي إن “ما أعلن عنه هو التزام للدولة، والحكومة لن تتخلى عن أي طالب عاد إلى مقاعد الدراسة”، منبها إلى أن “الأيام المتبقية محسوبة ومعدودة”.
وشدد الوزير على أن الإصلاح المتعلق بالمرسومين المتعلقين بفصل التكوين عن التوظيف والتقليص من المنحة، “لا تراجع عنه بالنسبة للحكومة، ويمثل خطوة من خطوات إعادة الاعتبار للمدرسة العمومية”، محذرا من أن الحكومة قد تضطر، في حال عدم استئناف الدراسة، للتراجع عن العرض الذي قدم لهم والذي رفض من قبلهم”.
وذكر الوزير في هذا الإطار بأن المرسوم المتعلق بتقليص مبلغ المنحة المخصصة للأساتذة المتدربين وما يرتبط بها صدر في الجريدة الرسمية يوم 31 غشت 2015، أي قبل اجتياز الأساتذة المتدربين لمباراة الولوج للمراكز، مما يوضح أنهم كانوا على علم مسبق بالنظام الجديد للمنحة قبل اجتياز المباراة.