• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 16 فبراير 2018 على الساعة 18:09

الحسيمة.. السورسي لنوال بنعيسى

الحسيمة.. السورسي لنوال بنعيسى

أصدرت المحكمة الابتدائية في الحسيمة، أمس الخميس (15 فبراير)، حكما بعشرة أشهر سجنا موقوف التنفيذ، وغرامة مالية نافذة قدرها 500 درهم، في حق نوال بنعيسى، الناشطة في “حراك الريف”.
وتوبعت الناشطة نوال بنعيسى، التي توارت عن الساحة منذ فترة، بتهم إهانة رجال القوات العمومية أثناء أدائهم لمهامهم، والتجمهر في الطرق العمومية، والتظاهر في الطرق العمومية دون سابق تصريح، إلى جانب المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها والتحريض على ارتكاب جنايات أو جنح.
وعلقت نوال بنعيسي على الحكم، بالقول: “المحاكمة كانت علی مشاركتي في الحراك الشعبي السلمي الريفي الراقي الذي افتخر به، وبمشاركتي بجانب شرفاء الوطن الذين يتواجدون بسجون العار، وأجدد مطالبتي ببراءتهم وحريتهم وسأظل أطالب بحريتهم في كل مكان ولن توقفني هذه المحاكمات الصورية التي بينت أن الدولۃ المغربيۃ ليست دولۃ مؤسسات كما تروج للمجتمع الدولي بل هي دولة أجهزۃ فقط تستعملها لكبح أصوات الحق”.
وأضافت نوال، الموجودة حاليا في إسبانيا، في تدوينة على حسابها على الفايس بوك، “لتحاكموا مافيا الدولة من يمص دماء الشعب كل لحظة، فلتحاسبوا من يسرقنا إلر أن أصبحنا نحلم فقط بلقمة عيش، فلتحاسبوا من سرق وحرق وطحن أبناء الشعب”.