• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الإثنين 06 يوليو 2015 على الساعة 13:47

الحرس البيجيديستي المسعور

الحرس البيجيديستي المسعور محمد محلا [email protected]
محمد محلا mahlasimo@gmail.com
محمد محلا [email protected]

الفكر المنصوري (نسبة لصحافي الجزيرة) يتمدد وبشكل مفزع، وقد تبناه الحرس البييجديستي الفايسبوكي، وصبية يقال إنهم يأخذون المقابل للدفاع عن حزب العدالة والتنمية، ووظيفتهم تلميع صورته الرقمية.
وبمباركة المكلفين بالتواصل، ولا أقول بمباركة الحزب حيت فيه ناس عقلاء، يسب سلسفيل أصلنا، وتوجه الشتائم لآبائنا وأمهاتنا، بعبارات سوقية تنهال من معجم أحمد المنصوري في فن القوادة والشذوذ والجنس، متناسين أن القاع الذي انحدر إليه منصور يعبر عن الضحالة التي وصلت إليها مصر في التنابز الإعلامي، وهو بتجاسره على الصحافة المغربية بتلك المفردات المقيتة هيج كثيرا من أبناء قبيلته السياسية بيننا، فساروا على دربه دون مراعاة لاختلاف السياق المغربي عن الانفلات الشنيع في التخاطب بين المصريين في الإعلام والسياسة.
الأفظع من بين كل الذي وقع أن يُسَبّ ويشتم كل العاملين في مؤسسة إعلامية، لا لشيء إلا لأن البعض يخالف “حراس البيجيدي الجدد” في الرأي، أو يقرأ الأحداث من زاوية مخالفة، فتكون النتيجة أن نسبّ جميعا على “قارعة الفايس بوك” بأقدح النعوت التي أخجل من إعادة كتابتها.
إيوا الله يخلف عليكم، هذه هي أخلاقكم وأنتم من تدعون أنكم تربيتم في جماعة إسلامية.. تسبوننا بكل هذا الإفراط في رمضان والناس صيام.
وإذا كان من شيء إيجابي في هذا الذي حصل، فهو أننا اكتشفنا الوجه الخفي للحرس البيجيديستي الفايسبوكي، لقد “ترمضنو علينا”، ما بقاو مراعيين لا لله ولا لعبدو، وهذا كله من أجل دريهمات يقال إنها توزع في آخر الشهر، دريهمات ملطخة بأعراض الناس.
اليوم لم تعد قصة أحمد منصور تهمنا، بقدر ما تهمنا هذه الحرب المسعورة، التي يقُودُها (شكلتها باش ما يفهموهاش غلط حيت دارو تطبيع مع هاد المعجم هاد الأيام) صبية الفايس بوك على كل من خالفهم أو من كان في مكان يخالفهم. فناصروا بعيدا من قبيلتهم السياسية وهاجموا أبناء الوطن الجامع.. لقد وضعوا بيضهم كله في سلة منصور ودافعوا عنه وهاجموا القريب بالإهانات وبكم غير مقبول من العنف اللفظي.
اليوم على المكلفين بالتواصل في العدالة والتنمية “تلجيم” صبيتهم المسعورين، الذين حفروا الخنادق بأوهام المعارك ويتجهون بالحزب إلى الانعزال في ركن بعيد عنا.. لسنا أعداء لأحد، ولا نستعدي أحدا، لكننا أعداء للعنف كيفما كان نوعه، و”الكتائب” مارست العنف وزيادة.. لسنا أعداء لأحد وما ينبغي لنا، ودليلنا أن صوت البيجيدي حاضر فيما نكتب لأنه فاعل سياسي مركزي في المشهد.
وفي الأخير راه عيب وحشومة تشتمونا وتشتمو واليدين آ عباد الله، وهاد الشي راه ما يعجبش السي ابن كيران يلا ساق ليه الخبار.. مرجعيتكم تلزمكم بمكارم الأخلاق، التي غابت عنكم وقد أخذتكم العزة بالإثم فسببتم من لا يستحق منكم السّب.
هانا علمتكم.. اللهم فاشهد.