• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 على الساعة 14:11

حيت عندهم نفس الجنسية ديال الشعباني.. الزمالك المصري يعترض على حكام “الفار” أمام نهضة بركان

حيت عندهم نفس الجنسية ديال الشعباني.. الزمالك المصري يعترض على حكام “الفار” أمام نهضة بركان

قدم نادي الزمالك المصري اعتراضا رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء (8 ماي)، بخصوص تعيين حكام تونسيين لتقنية الفيديو (الفار)، في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية أمام نهضة بركان.

وأكد الفريق المصري، في بلاغ له نشره عبر صفحته الرسمية على الفايس بوك، أن اعتراضه جاء متضمنا أن “حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون نفس جنسية مدرب فريق نهضة بركان وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي من المفترض أن يحرص الاتحاد الأفريقي عليها في مناسبات حاسمة كنهائي البطولة الكونفدرالية”.

وطالب نادي الزمالك في اعتراضه، حسب ما جاء في البلاغ، الاتحاد الإفريقي بـ”إعادة النظر في اختيار حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب للنهائي، حتى يتم رفع الحرج عن الحكام التونسيين الذين قد يستشعرون الحرج عند اتخاذ بعض القرارات. والتي قد يشوبها عدم التوفيق أو الجدل، مما قد يؤدي إلى تأثير سلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب”.

وأكد نادي الزمالك أنه “دائما ما يشيد بنزاهة التحكيم الإفريقي الذي يعتبر شريكاً فاعلاً في نجاح البطولات التي ينظمها الكاف ويثمن كونه عنصراً رئيسياً في خطة التطوير لكرة القدم في إفريقيا”.