• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الإثنين 06 يوليو 2015 على الساعة 13:47

أوجار عن قضية المرابط: لا يمكن لشخص الحصول على أوراقه بالإضراب عن الطعام

أوجار عن قضية المرابط: لا يمكن لشخص الحصول على أوراقه بالإضراب عن الطعام RABAT, MOROCCO: The director of the weekly Moroccan magazine "Demain" ("Tomorrow"), Ali Lamrabet, waits 21 November 2001 in front of the courthouse in Rabat before the verdict in his trial. Lamrabet is charged with "spreading false informations, damaging to the public order or likely to damage it" when his magazine published in its 20 October 2001 issue that "the decision to sell the Skhirat palace (20 kms south of Rabat) had already been taken by the country's high authorities." Lamrabet faces a two- to five-year jail sentence as well as a 1,000 to 100,000 dirham fine (100 to 10,000 euros). AFP< PHOTO ABDELHAK SENNA (Photo credit should read ABDELHAK SENNA/AFP/Getty Images)

أ ف ب
قال سفير المغرب في الأمم المتحدة في جنيف، محمد أوجار، بخصوص قضية الصحافي علي المرابط إن “المغرب دولة قانون”، مؤكدا أن للصحافي “كل الحق في الطعن بالقرار الإداري” بعدم تزويده شهادة يحتاج اليها لتجديد جواز سفره.
وأضاف أوجار لوكالة فرانس برس: “لكن لا يمكن للشخص الحصول على أوراقه بالإضراب عن الطعام”.
الصحافي علي لمرابط مضرب عن الطعام أمام مكاتب الأمم المتحدة في جنيف منذ 24 يونيو الماضي عندما انتهت صلاحية جواز سفره المغربي بعد أشهر من محاولاته الفاشلة لتجديده.
وصرح الصحافي لوكالة فرانس برس انه خسر 7 كلغ من وزنه منذ أضرب عن الطعام.
واعتبر أن رفض تجديد جواز سفره يهدف إلى منعه من تنفيذ مشروعه بإعادة إطلاق مطبوعتين ساخرتين بعد أن رفع الحظر الذي كان مفروضا على ممارسته الصحافة لمدة 10 سنوات.
وكانت السلطات المغربية أبلغت الصحافي المغربي المضرب عن الطعام في جنيف أن بإمكانه العودة إلى بلاده مع السعي لحل قضيته.