• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 22 يونيو 2021 على الساعة 16:40

الحرب على الميكا.. حجز أزيد من 18 طنا من الأكياس الممنوعة ومتلاشيات البلاستيك بمعمل سري في النواصر

الحرب على الميكا.. حجز أزيد من 18 طنا من الأكياس الممنوعة ومتلاشيات البلاستيك بمعمل سري في النواصر

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر الرقمي أنه تم ضبط وحدة سرية لإنتاج الأكياس البلاستيكية الممنوعة في إقليم النواصر، وحجز أزيد من 18.6 طن من الأكياس الممنوعة والمواد الأولية ومتلاشيات من البلاستيك.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الثلاثاء (22 يونيو)، أن لجنة إقليمية مختلطة مكونة من وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، والسلطة المحلية، والدرك الملكي، قامت، أمس الاثنين (21 يونيو)، بضبط وحدة إنتاجية سرية تشتغل في صناعة الأكياس البلاستيكية الممنوعة، بدوار أولاد عزوز في إقليم النواصر.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه العملية مكنت من حجز أزيد من 13.2 طن من المواد الأولية (9475 كلغ مواد خام و3750 كلغ مواد مسحوقة)، و1200 كلغ من اللفافات البلاستيكية المصنعة، و1260 كلغ من الأكياس البلاستيكية الممنوعة، وثلاث أطنان من المتلاشيات البلاستيكية، إضافة إلى 25 آلة تستعمل في تصنيع الأكياس الممنوعة.

وقد قامت السلطاتن وفق البلاغ، بحجز جميع الآلات والمعدات المستغلة بهذه الوحدة السرية، وكذا المواد البلاستيكية المستعملة في إنتاج الأكياس البلاستيكية الممنوعة، كما قامت بتشميع المستودع وفتح بحث قضائي في هذا الشأن.