• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الخميس 19 يناير 2023 على الساعة 16:00

“الحرب” بين شركات التطبيقات والطاكسيات.. وزارة الداخلية تدخل على الخط!

“الحرب” بين شركات التطبيقات والطاكسيات.. وزارة الداخلية تدخل على الخط!

بعدما كان الأمر في البداية مقتصرا على محور الدار البيضاء الرباط، بدأت شركة تطبيقات النقل تتوسع في عد من المدن المغربية الأخرى، الأمر أثار قلق مهني النقل عبر سيارات الأجرة بصنفيها، حيث تندلع بينهم وبين سائقي سيارات خاصة “حروب” عنيفة.

ما قدو فيل..

وقال مصطفى شعون، الأمين العام الوطني للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط إن هذا الموضوع انتشر داخل كل المدن المغربية وأصبح يؤثر بشكل كبير على القوت اليومي للمهنيين في قطاع النقل بواسطة سيارات الأجرة، الذين لديهم “حروب” أخرى مع الزيادات في أسعار المحروقات، ومع أصحاب المأذونيات.

الداخلية على الخط

وكشف شعون، في تصريح لموقع “كيفاش” أن وزارة الداخلية “جادة في الموضوع”، وأضاف: ” الوزارة راسلت الولاة والعمال لحظر نشاط هذه الشركات التي تشتغل بصفة غير قانونية، وسلكت مساطر قانونية بينها مراسلة النيابة العامة ومراسلة الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات والاتصالات من أجل حجب كل هذه التطبيقات التي تشتغل بصفة غير قانونية”.

وأبرز الأمين العام الوطني للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط أن هناك مشروع قانون سيعرض عل البرلمان قريبا لتجريم هذا العمل، الذي وصفه بغير القانوني.