• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 06 أكتوبر 2017 على الساعة 17:00

الجولات الحكومية.. العثماني ووفد وزاري وصلو لجهة درعة تافيلالت

الجولات الحكومية.. العثماني ووفد وزاري وصلو لجهة درعة تافيلالت

الحكومة مستمرة فالجولات اللي بداتها من الحسيمة، واليوم وصلت لجهة درعة تافيلالت.
رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قال، خلال زيارته إلى الجهة، مرفوقا بوفد وزاري، “المركزية لا تحل كل المشاكل بل قد تعقدها في بعض الأحيان”، مؤكدا أن الجهوية المتقدمة هي الطريق الوحيد لتحقيق العدالة المجالية.
“ومن هنا أقول إن الحكومة لديها من الإرادة والعزم للمضي في تنزيل المقتضيات القانونية الجهوية رغم التحديات والصعاب”، يضيف رئيس الحكومة، الذي أكد أن “أول خطوة لمواجهة التحديات هي الإنصات والحوار الذي هو من بين أهداف هذه الزيارة”.
وشدد العثماني على أنه واع بأن مواكبة هذا الورش الجهوي يستلزم نقل سلطات الإدارة من المركز إلى الجهة، إضافة إلى أنه لا يمكن أن ننجح في الجهوية المتقدمة دون إخراج ميثاق اللاتمركز”.
وأكد رئيس الحكومة أن اختيار جهة بني ملال ثم جهة درعة تافيلالت تم لكون هذه الجهات لم تستفد في العقود الماضية من ثمار التنمية بما فيه الكفاية، كما أن جهة درعة تافيلالت هي حديثة الإنشاء بحيث كان جزء منها تابع لسوس ماسة والآخر لمكناس تافيلالت وتحتاج إلى دعم واهتمام أكثر.
وأشار رئيس الحكومة إلى أنه لأول مرة تستفيد هذه الجهة من نصف مليار درهم والتي سترتفع في السنوات المقبلة، لأن الحكومة واعية بضرورة تمكين الجهة بالإمكانيات التنافسية حتى تجلب مزيدا من الاستثمارات والمقاولات التي ستوفر مناصب الشغل.
وقال العثماني إن “هذا الحضور النوعي هنا للحكومة هو دليل على أنها عازمة على المضي في الإنصات المباشر والتفاعل مع مطالب الجهة”، داعيا الوزراء إلى الإسراع في إنجاز المشاريع التنموية في الجهة والوقوف عن كتب على الأوراش المفتوحة حتى نقلص الفوارق المجالية بين مناطق المغرب”.