• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 19 مارس 2021 على الساعة 17:30

الجمعة الـ109 للحراك الشعبي.. “تسونامي بشري” في المدن الجزائرية (صور وفيديو)

الجمعة الـ109 للحراك الشعبي.. “تسونامي بشري” في المدن الجزائرية (صور وفيديو)

خرج الآلاف من المتظاهرين في عدد من المدن الجزائرية، استمرارا للحراك الشعبي، الذي وصل الأسبوع الـ109، تنديدا بالحكم العسكري والرئيس عبد المجيد تبون.

ونقلت مجموعة من الصفحات الجزائرية صورا وفيديوهات لمحتجين في كل من العاصمة الجزائر وبجاية وقسنطينة وجيجل ووهران وأم البواقي وعدد كبير من مدن الجارة الشرقية، مباشرة بعد صلاة الجمعة، رافعين شعارات قوية ضد النظام الجزائري، مطالبين جميع المسؤولين بالتنحي عن السلطة.

وعبرت شعارات، اليوم الجمعة (19 مارس)، عن رفض الانتخابات البرلمانية المبكرة التي أعلنها الرئيس تبون سابقا، ورفع المتظاهرون شعارات مثل “الانتخابات مسرحية… والمشكل يكمن في الشرعية”، وذلك في إشارة إلى رفضهم الانتخابات البرلمانية المبكرة، المقرر إجراؤها يوم 12 يونيو المقبل.

ومن جانب آخر، انتقد متظاهرون تعليمات وزير العدل، حافظ زغماتي، لرؤساء المجالس القضائية، المتعلقة بإجراء تحريك الدعوى العمومية في قضايا المال العام، وأن على القضاة عدم الأمر بفتح تحقيقات ابتدائية أو قضائية تهم التسيير والمساس بالمال العام إلا بعد رفع تقرير لمديرية الشؤون القانونية والقضائية، معتبرين ذلك خرقا لمبدأ الفصل بين السلط، حيث رفعوا شعار مباشر موجها إلى الوزير يقول: “زغماتي للحراش جيبوه جيبوه”.

وكالعادة، رفع المتظاهرون شعارات “مدنية ماشي عسكرية”، و”صحافة حرة.. عدالة مستقلة”، و”تبون مزور جابوه العسكر”، وباقي الشعارات التي تندد بالحكم العسكري.