• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 11 يوليو 2017 على الساعة 13:02

الثلاثاء.. الصهد والشتا والرعد!

الثلاثاء.. الصهد والشتا والرعد!


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى اليوم الثلاثاء(11 يوليوز)، أن يظل الطقس حارا في كل من المناطق الداخلية، والشرق، والجنوب الشرقي للمملكة، فضلا عن تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل، مع تكون كتل ضبابية محلية قرب السواحل.
كما ستعرف السواحل الوسطى تأثيرا بحريا سيساعد على ظهور سحب أخرى منخفضة وكثيفة قد تعطي بعض الأمطار الخفيفة والمحلية، لا سيما خلال الصباح والليل.
وفي الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما، قد تكون مصحوبة برعد وقطرات مطرية متفرقة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة لهما، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.
وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الشمال بالأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب وأحيانا من الشرق بالجنوب الشرقي للبلاد، وبجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب من الشمال وأحيانا من الغرب عموما في باقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 25 و30 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية وما بين 21 و26 درجة جنوب الأقاليم الصحراوية والشمال المنطقة الشرقية والسايس وداخل سوس والسهول غرب الاطلس وما بين 17 و22 درجة في باقي المناطق.
وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 40 و45 درجة في السفوح الجنوبية الشرقية والسايس، وما بين 38 و43 درجة في الهضاب العليا الشرقية، وشمال المنطقة الشرقية، وداخل منطقة اللوكوس، وهضاب الفوسفاط، وسهول تادلة، والحوز، والرحامنة، وتانسيفت، وداخل منطقة سوس، وما بين 33 و38 درجة في شرق الأقاليم الصحراوية، وجنوب المنطقة الشرقية، وداخل مناطق الغرب ودكالة وعبدة والشياظمة، وما بين 26 و32 درجة بالساحل المتوسطي، والسواحل الشمالية، والمرتفعات، وما بين 22 و25 درجة في السواحل الوسطى للمحيط الأطلسي، وكذلك في المرتفعات العليا.