• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 02 يونيو 2023 على الساعة 11:27

الثقة الزائدة والغرور.. محلل رياضي يحذر لاعبي الوداد قبل مواجهة الّأهلي!

الثقة الزائدة والغرور.. محلل رياضي يحذر لاعبي الوداد قبل مواجهة الّأهلي!

يواجه فريق الوداد الرياضي نظيره الأهلي المصري، بعد يوم غد الأحد (4 يونيو)، برسم نهائي دوري أبطال إفريقيا، وعينه على التتويج من أجل إضافة اللقب الرابع إلى خزائنه، والثاني له على التوالي.

حظوظ متساوية !
وفي تعليقه على حظوظ الفريق الأحمر أمام الأهلي المصري، أكد المحلل الرياضي، إبراهيم الزوين، أنه هناك حظوظ متساوية بين الفريقين، مشيرا إلى أن الامتياز عند فريق الوداد لأنه سيستقبل مباراة الإياب في دياره وأمام جماهيره.
وقال الزوين في تصريح لموقع “كيفاش” إن “الوداد خصوصا في المباريات الأخيرة على مستوى هذه المسابقة اكتسب مناعة كبيرة في المباريات اللي كتكون إقصائية وكتكون خارج الميدان، فريق دائما متعود على أنه يلعب مباريات كبيرة ويقدم أداء كبير ويعرف أيضا كيفاش يسافر على المستوى القاري في هاد المنافسة”.
وأضاف “حنا كنعرفو أن المباريات اللي كيلعبها الوداد وكتكون مصيرية وحاسمة في الميدان ديالو دائما كيلعبها بشيء مغاير ويحسم الأمور أمام الجماهير ديالو، وهاد الشي اللي كنتمناو يكون الكأس من النصيب ديالو”.

ضريبة تغيير المدربين
وأشار المحلل الرياضي إلى أن التغيير المتكرر على مستوى الطاقم التقني للفريق الأحمر منذ بداية الموسم حتى الآن ممكن أن يؤدي الفريق ضريبته، قائلا “صحيح على أن التغيير اللي كان على مستوى الطاقم التقني للفريق مع بداية الموسم، 4 ديال المدربين حتى الآن، كتكون شوية الضريبة ديالو على المستوى التقني أو الأداء التقني أو يمكن حتى على مستوى الانسجام لأن كل مدرب عندو الطريقة ديالو الخاصة وعندو لاعبين ديالو كيعتمد عليهم وعندو بعض التغييرات ولكن كيبقى هدف واحد ديال الجميع هو تقديم أداء يليق بالفريق والدفاع على اللقب ديالو”.

المناعة “الحمراء”
وتابع الزوين أن “الوداد اليوم اكتسب مناعة قوية في هاد المسابقة القارية وأصبح في السنوات الأخيرة هو الأفضل إلى جانب فريق الأهلي المصري يعني بجوج غادين فواحد الخط تصاعدي، الحظوظ متساوية ولكن الامتياز هو امتياز مباراة العودة بالنسبة لفريق الوداد”.

حذاري!
وحذر إبراهيم الزوين لاعبي الوداد من الثقة الزائدة والغرور، قائلا “حذاري لأن مناقشة مباراة الذهاب خاصو يكون بواحد النوع من الحذر يعني ما تحقق أمام صن داونز يجب أن يكون حافزا وما تكونش واحد الثقة زايدة ولا نوع من الغرور اللي يمكن يخلص الفريق الثمن ديالها، حيت الكل كان كيعتقد أن آخر محطة ممكن تكون للوداد فهاد المسابقة هي أمام صن داونز الرهيب”.
وواصل حديثه بالقول “صحيح على أن الفريق ما ربحش صن داونز لا ذهابا ولا إيابا، ولكن عرف كيفاش يدبر الأمر خصوصا في مباراة الإياب واستطاع أنه يرجع بالتأهل في نسبة الأهداف المسجلة خارج الميدان”.
وأوضح الزوين أنه “ربما اللي كيخوف نوعا ما هو تراجع أداء بعض اللاعبين والتخوف كذلك من بعض الإرهاق وبعض الإصابات اللي عند بعضهم، ولكن كنتمنى إن شاء الله الكل يتجند والكل يكون في الموعد وفريق الوداد يعرف كيفاش يدبر مجريات المباراة لأن الفريق المصري تغير كثيرا وأصبح فريق مرعب وفريق مخيف لدرجة أنه أكثر من 10 أو 12 مباراة على المستوى المحلي الفريق لم يستقبل سوى هدف واحد”.

مصدر قوة الأهلي
وفي تحليله للفريق الأهلي المصري، قال المحلل الزوين إن “خط الدفاع ربما كان مشكل كبير بالنسبة للفريق المصري، خصوصا في مباراته أمام صن داونز اللي استقبل فيها 5 أهداف بجنوب إفريقيا والآن أصبح هو نقطة القوى ديال الفريق، كاين عمل كبير قام به المدرب كتحس بأن الفريق أصبح عندو تناغم وانسجام أكثر على مستوى الخطوط”.
وبخصوص خط الهجوم، قال الزوين “الثقة رجعت لبيرسي وكهربا وشحات ومجموعة من اللاعبين وكنظن غتكون مصدر قوة بالنسبة للأهلي، هاد الشي علاش قلت إن الوداد مطالب بالتعامل مع المباراة بحذر، ويعرف كيفاش يدبر 90 دقيقة في انتظار مباراة العودة، وعندنا الثقة كاملة في لاعبي الوداد أنهم يرجعو بنتيجة إيجابية”.
وختم المحلل حديثه بالقول “إن شاء الله الدعم الجماهيري في مباراة الإياب غادي يكون عندو دافع معنوي كبير للاعبي الفريق الأحمر باش يحافظو على هاد اللقب في خزانة كرة القدم الوطنية وخزانة فريق الوداد الرياضي”.