• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 07 أبريل 2015 على الساعة 15:22

التلفزيون المغربي.. أراك للنيميريك

التلفزيون المغربي.. أراك للنيميريك

1932014-032443AM-1

فرح الباز
أعلن مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، انطلاق حملة إعلامية تواصلية، بداية من الأسبوع الثالث من شهر أبريل الجاري إلى غاية يونيو المقبل، في مختلف وسائل الإعلام العمومية، قصد التحسيس والتحفيز على الانخراط في إنجاح ورش الانتقال الرقمي.
وأشار الخلفي، الذي أشرف اليوم الثلاثاء (7 أبريل)، في مقر وزارة الاتصال، على توقيع اتفاق بين وزارته ومجموعة أولى من الشركات الوطنية المستوردة للأجهزة المستقبلة للبث التلفزي الرقمي الأرضي الحاملة للعلامة المغربية، إلى أن المغرب التزم، منذ سبع سنوات، بحكم اتفاق مع الاتحاد الدولي للمواصلات، بأن يحول نظامه السمعي البصري في أفق 17 يونيو 2015 من أجل التقاط البث الرقمي الأرضي.
ويهدف هذا الاتفاق الموقع بين الطرفين إلى مواكبة تنزيل المخطط الوطني للانتقال إلى التلفزة الرقمية الأرضية، عبر ضمان توفير أجهزة الاستقبال المتعلقة بالتلفزة الرقمية الأرضية في الأسواق المغربية، بأثمنة مناسبة، في أفق إنهاء البث التلفزي التناظري الأرضي.
ويشمل الاتفاق عدة جوانب، من ضمنها؛ ما يتعلق بالمعيار المغربي المتعلق بتقنية تجهيزات الاستقبال، والعمل على اعتماد إجراءات تحفيزية لاستيراد أجهزة استقبال البث الرقمي، إضافة إلى العمل من أجل توفير هذه الأجهزة في السوق الوطنية بكميات كافية.
وأوضح مصطفى الخلفي، خلال اللقاء، أن المغرب انخرط في مسلسل إنجاح ورش الانتقال إلى البث الرقمي، عبر عدة إجراءات، تمثلت أساسا في الاستثمار على مستوى أجهزة البث الرقمي من قبل شركات القطب العمومي، وتأهيل المنظومة القانونية، وكذا مراجعة قانون الاتصال السمعي البصري، إضافة إلى العمل على تأمين حاجيات السوق الوطنية من أجهزة تحويل الإشارة الرقمية إلى الإشارة التناظرية.
ونوه وزير الاتصال بالشركات الوطنية العاملة في هذا المجال، ومن ضمنها الشركات الموقعة على الاتفاق، لـ”انخراطها الإيجابي في ورش الانتقال الرقمي”، مؤكدا أن هذا الاتفاق “لا يستثني أية شركة ترغب في التعاون من أجل إنجاح هذا الورش”.