• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 19 أبريل 2023 على الساعة 15:00

“التزام ولي أمر بعدم تعبير ابنه عن رأيه داخل مؤسسته”.. وزارة التعليم تدخل على الخط

“التزام ولي أمر بعدم تعبير ابنه عن رأيه داخل مؤسسته”.. وزارة التعليم تدخل على الخط School children listen to their teacher as they study during a class in the Oudaya primary school in Rabat, Morocco January 31, 2019. Picture taken January 31, 2019. REUTERS/Youssef Boudlal

خلقت وثيقة يلتزم فيها ولي أمر أحد التلاميذ بعدم تعبير ابنه عن رأيه بخصوص القسم الداخلي من مأكل ومشرب ومبيت، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخرجت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن صمتها لتوضيح حقيقة الوثيقة الرائجة.

وفي بيان توضيحي، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أكدت الوزارة أن الوثيقة الرائجة غير صحيحة، قائلة إنه “بعد الاستماع لإفادة المدير فإن الغرض من الوثيقة هو التشويش على المؤسسة، الوثيقة تحمل في ترويستها نيابة سيدي بنور والحال أن جميع الوثائق الإدارية أصبحت تصدر باسم المديرية الإقليمية”.

وأضافت الوزارة في بيانها أن “التلميذ المعني المذكور اسمه في الوثيقة لم يتم توقيفه قط، حسب جرد أوراق المواظبة اليومية لتلاميذ القسم الداخلي الذي توصلت بها المديرية”.

وأضاف المصدر أنه “اطلع على نموذج “التزام ولي الأمر” المعتمد بالثانوية، حيث أنه يتضمن البنود العامة الجاري بها العمل في إنجاز هذه الوثيقة الإدارية.

واستنكرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في ختام بيانها نشر الأخبار الزائفة والترويج لها، منبهة إلى أنها تحتفظ لنفسها بحق اللجوء إلى القضاء.