• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 10 سبتمبر 2016 على الساعة 15:15

التحقيق مع خلية “أنصار الدولة الإسلامية في المغرب”.. داعش تريد رأس شباط!!

التحقيق مع خلية “أنصار الدولة الإسلامية في المغرب”.. داعش تريد رأس شباط!!

capture-decran-2015-05-08-a-16-34-41-620x405

أحمد الحاضي
كشفت تحقيقات المكتب المركزي للأبحاث القضائية مع خلية “أنصار الدولة الإسلامية في المغرب” خططت لاغتيال حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال.
واعترف زعيم الخلية الإرهابية، حسب جريدة “الصباح” في عددها اليوم السبت (10 شتنبر)، أن شباط كان محط مراقبة من قبل عناصر الخلية التي كانت تتحين الفرصة لتنفيذ مخططها، ومن أهدافه اغتيال مشعوذ وأمنيين، وتفجير سيارة مفخخة في ثكنة عسكرية في المنطقة الحدودية مع الجزائر.
‏وأثبت البحث الأولي مع المشتبه فيهم ضلوعهم في التخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية، من خلال استهداف إحدى البنايات الحساسة في مدينة السعيدية بواسطة سيارة مفخخة، وكذا مواقع سياحية وسياح أجانب في هذه المدينة، إضافة إلى عناصر الأجهزة الأمنية العاملة في وجدة وفاس من أجل الاستيلاء على أسلحتها الوظيفية.
‏أفراد هذه الخلية الإرهابية، التي تتشكل من 3 متطرفين كانوا ينشطون في وجدة والدار البيضاء وفاس، خططوا لتوضيب شريط فيديو سيتبنون من خلاله تنفيذ عملياتهم الإرهابية تحت اسم “أنصار الدولة الإسلامية في المغرب” قبل التحاقهم بمعسكرات “داعش” في ليبيا.
وأثبتت الخبرة العلمية، المنجزة من طرف المصالح المختصة، على المواد المشبوهة، التي تم حجزها في منزل ضواحي مدينة وجدة، بعد تفكيك خلية إرهابية، الأربعاء الماضي (7 شتنبر)، أنها مواد كيماوية تتكون من نترات الأمونيوم والفحم والكبريت ونشارة ‏الألمنيوم والخشب والسكر والبنزين وزيت التشحيم، تدخل في إعداد وتحضير عبوات ناسفة كانت ستستعمل من طرف أفراد هذه الخلية في إطار مشروعهم الإرهابي داخل المملكة.