• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 13 أبريل 2018 على الساعة 10:23

التحرش الجنسي.. حتى الفرنسيات كيتشكَّاو !

التحرش الجنسي.. حتى الفرنسيات كيتشكَّاو !

وكالات
كشف استطلاع للرأي أجراه المعهد الفرنسي للرأي العام (إيفوب) أن ثماني فرنسيات من كل عشر في فرنسا (81 في المائة) تعرضن لنوع من أنواع الانتهاكات أو الاعتداءات الجنسية في الشارع أو في وسائل النقل العام في فرنسا.

وأقر أكثر من ربع النساء اللواتي استطلعت آراؤهن (26 في المائة) بأنهن واجهن حالة واحدة على الأقل من التحرش خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، في مقابل 55 في المائة خلال فترة تتخطى السنة الواحدة، وفق ما أظهرت هذه الدراسة التي أعدت بمناسبة الأسبوع العالمي لمكافحة التحرش في الشارع (من 8 إلى 14 أبريل).
وأكثر أنواع التحرش انتشارا هي تلك اللفظية والتلصص، فقد كشفت 68 في المائة من المشاركات في الاستطلاع أنهن تعرضن لنظرات ملحة ولصفير غير لائق في الشارع أو في وسائل النقل العام و32 في المائة واجهن مواقف فيها إيحاءات جنسية و44 في المائة تعرضن للملاحقة خلال رحلة لهن.
وفي المجموع، أقرت 76 في المائة من النساء المشاركات في الاستطلاع الذي نشرت نتائجه أمس الأربعاء (11 أبريل) أنهن كن عرضة للتحرش الجنسي في الشارع، في مقابل 74 في المائة في وسائل النقل العام.
ويشتد خطر الاعتداء الجنسي في وسائل النقل العام في فرنسا وقد تعرضت امرأة واحدة من كل ثلاث (38 في المائة) لأفعال كهذه، في مقابل واحدة من كل خمس في الشارع (21 في المائة).
وغالبية النساء ضحايا هذه الانتهاكات هن دون الخامسة والعشرين من طالبات المدارس الثانوية أو الجامعات ويعشن مع دخل محدود في مدن كبيرة.
وأجريت هذه الدراسة على الانترنت وهي شملت عيّنة من 2008 نساء تخطت أعمارهن الخامسة عشرة، وذلك بين 26 و29 يناير.