• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
السبت 22 يوليو 2017 على الساعة 17:10

البيجيدي والأحرار.. متحالفين فالحكومة ومضاربين فالبرلمان!

البيجيدي والأحرار.. متحالفين فالحكومة ومضاربين فالبرلمان!

 

العلاقة بين العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار ما زال مبنية على الشك، وما زال شي حاضي من شي، واخّا هوما مشاركين فحكومة وحدة. كيفاش؟
الموقع الإلكتروني ديال البيجيدي كتب مقال كيقطّر فيه الشمع على موقف فريق التجمع الدستوري من “المهمة الاستطلاعية” حول أسعار المحروقات.
وورد في المقال أنه في الوقت الذي شرعت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية في مجلس النواب “في مناقشة التدابير المتخذة للقيام بالمهمة الاستطلاعية المؤقتة، للوقوف على آليات احتساب أسعار المحروقات، وضمان شروط المنافسة النزيهة بقطاع المحروقات بعد تحريرها، يطالب فريق التجمع الدستوري بتأجيلها غير مفهومة”.
ويظهر أن فريق التجمع الدستوري، يضيف المقال، “لا يريد لهذه المهمة الاستطلاعية أن تقوم بدورها، حيث طالب رئيس الفريق الدستوري بتأجيل المهمة الاستطلاعية بمبرر أن دورة المجلس على مشارف الانتهاء، وهو الأمر الذي رفضه أعضاء لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب”.
واستشهد الموقع بلبنى الكحلي، عضو فريق العدالة والتنمية في لجنة المالية والتنمية الاجتماعية في مجلس النواب، التي “قالت إن أغلبية أعضاء اللجنة رفضوا طلب رئيس فريق التجمع الدستوري، وبأنه ليس هناك أي داعي للتأجيل وطلبوا باستكمال ما بدأه المجلس للقيام بهذه المهمة الاستطلاعية، و مراسلة باقي الفرق لانتداب من يمثلها في هذه المهمة”.
الكحلي ما خرجاتش ليها نيشان ولكن ضربات المعاني، قائلة إن “طرح رئيس التجمع الدستوري ظهر معزولا ولم نفهم الأسباب الحقيقية وراء هذا التصرف”، مبينة أن المهمة الاستطلاعية عادية، وأن الاستطلاع سيكون في طريقة وكيفية احتساب أثمنة المحروقات في مجموعة من المواقع، مردفة أن ما قام به المعني أمر غير مفهوم ومرفوض”.