• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 24 سبتمبر 2012 على الساعة 11:09

البطولة.. لقب ليلة تدبيرو عام

البطولة.. لقب ليلة تدبيرو عام
أرشيف

وكالات

واصل الرجاء البيضاوي انطلاقته القوية بتحقيقه الفوز الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه رجاء بني ملال الوافد الجديد على دوري الأضواء 1-صفر في المرحلة الثانية من الدوري المغربي لكرة القدم.
ويدين الرجاء البيضاوي بفوزه إلى لاعب وسطه الجديد فيفيان مابيدي، من جمهورية إفريقيا الوسطى، والمنضم إلى صفوفه من الدفاع الحسني الجديدي، حيث سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 50 من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من محسن ياجور.
وكان الرجاء البيضاوي، رابع الموسم الماضي، سحق الفتح الرباطي وصيف البطل بثلاثية نظيفة في المرحلة الأولى الأسبوع الماضي، فانفرد بالصدارة برصيد 6 نقاط مستغلا تعثر مطارديه المباشرين، الجيش الملكي والدفاع الحسني الجديدي والنادي القنيطري، الأول امام مضيفه شباب الريف الحسيمي صفر-صفر، والثاني أمام ضيفه حسنية أكادير بهدف لزكريا حدراف (37 من ركلة جزاء) مقابل هدف لياسين البساطي من ركلة حرة مباشرة (9), والثالث امام ضيفه وداد فاس بهدف للعاجي لوكو ايديمبا من انفراد داخل المنطقة بالحارس محمد أمين البورقادي (46) مقابل هدف للنيجري الحسن يوسوفو من تسديدة قوية من حافة المنطقة (7).
وسقط المغرب التطواني حامل اللقب في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي وكان أمام مضيفه نهضة بركان، الوافد الجديد على دوري الأضواء صفر-صفر، بعدما كان تعادل مع شباب الريف الحسيمي 1-1 في المرحلة الأولى.
وبالنتيجة ذاتها انتهى دربي المغرب الفاسي وجاره النادي المكناسي.
واستعاد الوداد البيضاوي، ثالث الموسم الماضي، توازنه بفوز ثمين على ضيفه أولمبيك خريبكة بهدفين للكونغولي فابريس نغيسي اونداما بارتماءة رأسية من مسافة قريبة (28)، وعمر النجدي من تسديدة قريبة داخل المنطقة (79)، مقابل هدف لمحمد البركاني بضربة رأسية امام المرمى الخالي (87).
وكان الوداد البيضاوي مني بخسارة قاسية أمام مضيفه الجيش الملكي صفر-2 في المرحلة الاولى.
وأنقذ المهاجم عبد السلام بنجلون فريقه الفتح الرباطي من الخسارة أمام ضيفه أولمبيك اسفي بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بذل الضائع إثر تلقيه كرة عرضية داخل المنطقة هيأها لنفسه على صدره وتلاعب بالمدافع قبل أن يطلقها قوية زاحفة داخل المرمى، بعدما كان أولمبيك آسفي متقدما بهدف وحيد منذ الدقيقة 76 لمهاجمه الواعد عبد الرزاق حمدالله إثر توغل داخل المنطقة وتسديدة زاحقة بين ساقي الحارس عصام بادة.

الترتيب:

1- الرجاء البيضاوي 6 نقاط

2- الجيش الملكي 4

3- حسنية اغادير 4

4- النادي القنيطري 4

5- الدفاع الحسني الجديدي 4

6- الوداد البيضاوي 3

7- المغرب الفاسي 2

8- وداد فاس 2

9- المغرب التطواني 2

10- شباب الريف الحسيمي 2

11- اولمبيك خريبكة 1

12- نهضة بركان 1

13- النادي المكناسي 1

14- رجاء بني ملال 1

15- اولمبيك اسفي 1

16- الفتح الرباطي 1