• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 12 يوليو 2013 على الساعة 11:38

البرامج الأكثر مشاهدة في اليوم الأول من رمضان.. دوزيم تتفوق على الأولى (وثائق)

البرامج الأكثر مشاهدة في اليوم الأول من رمضان.. دوزيم تتفوق على الأولى (وثائق)

البرامج الأكثر مشاهدة في اليوم الأول من رمضان.. دوزيم تتفوق على الأولى (وثائق)

 

أحمد فنان

القناة الثانية هزمت القناة الأولى في اليوم الأول من رمضان. كيفاش؟

قناة عين السبع حصلت على 43.2 في المائة من نسبة المشاهدة طيلة أول أمس الأربعاء (10 يوليوز)، الذي صادف اليوم الأول لشهر رمضان، فيما حصلت القناة الأولى على 9.3 في المائة، وقناة المغربية تعلى نسبة 3.5 في المائة، فيما حصلت باقي القنوات على 42.3 في المائة، ما يدل على أن حوالي نصف عدد المشاهدين يهربون نحو قنوات أخرى.

ومن بين 20 برنامجا الأكثر مشاهدة، في صنف البرنامج التي تفوق مدتها 6 دقيقة، استطاعات دوزيم ربح رهان 18 برنامجا، فيما لم تحصل قناة دار البريهي إلا على برنامجين. أما بالنسبة إلى 20 أول برنامج تقل مدته عن 6 دقائق، فكانت كلها لصالح القناة الثانية.

وبالنسبة إلى البرنامج التي تفوق مدتها 6 دقائق، احتلت الكاميرا الخفية “جار ومجرور” المرتبة الأولى بنسبة مشاهدة 65.9 في المائة، ثم سيتكوم “دور بيها يا شيباني” في المرتبة الثانية بـ51 في المائة، ثم مسلسل “بنات لالة منانة” في المرتبة الثالثة بـ59.4 في المائة. أما برنامجا القناة الأولى فكانا “راس المحاين” بنسبة مشاهدة 18.4 في المائة (المرتبة 14)، و”الدنيا هانيا” بنسبة مشاهدة 17.1 في المائة (المرتبة 19).

أما بالنسبة إلى البرامج التي تقل مدتها عن 6 دقائق، فاحتل برنامج “بغيت نسولك” المرتبة الأولى بنسبة مشاهدة 53.1، وسلسلة “الكوبل” في المرتبة الثانية بنسبة 50.6، وفي المرتبة الثالثة آذان المغرب بنسبة مشاهدة 49.5 في المائة.

 

 1 2