• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 20 نوفمبر 2017 على الساعة 21:31

البام كيقلي السم للبيجيدي: فاجعة الصويرة سببها ممارسة الفقهاء للسياسة!

البام كيقلي السم للبيجيدي: فاجعة الصويرة سببها ممارسة الفقهاء للسياسة!

لم يتردد فريق الأصالة والمعاصرة في توحيه اللوم إلى الحكومة، وتحميلها مسؤولية فاجعة الصويرة، الذي راحت ضحيته 15 امرأة يوم أمس الأحد (19 نونبر)، ووجه رسائل واضحة إلى حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة فيما يتعلق بالخلط بين الدين والسياسة.
وأكد عدي بوعرفة، النائب البرلماني باسم “البام”، في كلمة له عشية اليوم الاثنين (20 نونبر)، في مجلس النواب، أن “فاجعة الصويرة” هي “نتاج ممارسة الفقهاء للسياسة باسم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهو انتهاك للفصل بين الدين والسياسية”.
واعتبر النائب البرلماني أن “الحكومة انحرفت بوظيفتها الدستورية وسلكت الوظيفة الإحسانية في التعامل مع المشاكل الاجتماعية، متجاهلة فلسفة وأهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والحال أن المطلوب منها هو تطبيق سياسة واقعية في المجال الاجتماعي”.
ولم يفوت المتحدث الفرصة دون الإشارة إلى عجز الحكومة عن تقديم خدمات اجتماعية تضمن العيش للمواطنين والمواطنات، بسبب ما اعتبر أنه “تدبير سياسي رديء، ضاربة بعرض الحائط كل جهود الدولة في مجال الالتزام بالمواثيق الدولية”.
وختم بوعرفة كلمته بوصف الحكومة بـ”حكومة المآسي والنكبات وتفقير الفقراء وإغناء الأغنياء”، داعيا إياها إلى تقديم استقالتها “احتراما لشهداء الأحد الأسود”.