• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 28 أكتوبر 2012 على الساعة 20:30

البام في بورما.. ديبلوماسية التراكتور تتحرك (صور)

البام في بورما.. ديبلوماسية التراكتور تتحرك (صور)

 

 كيفاش (تـ: أيس بريس)

يزور وفد من حزب الأصالة والمعاصرة، ممثلا في مصطفى بكوري، الأمين العام للحزب، وخديجة الرويسي، نائبة رئيس البرلمان المغربي، والمهدي بنسعيد، نائب برلماني وعضو لجنة الشؤون الخارجية، دولة بورما، إحدى دول آسيا، وتحديدا لحزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية، في إطار تفعيل الديبلوماسية الموازية وضمن سلسلة اللقاءات التي يقوم بها لعدة دول من العالم لدعم وتقوية العلاقات الخارجية.

الوفد التقى، أول أمس الجمعة (26 أكتوبر)، بأونغ سان سو تشي، الأمينة العامة للحزب والنائبة البرلمانية منذ الانتخابات التشريعية البورمية الأخيرة، وزعيمة المعارضة في بورما، بدعوة منها.

وأبدت زعيمة المعارضة البورمية اهتماما كبيرا بالدستور الجديد للمملكة، وبرغبتها في الاطلاع عليه للتعرف على جل مضامينه. كما تحدثت خديجة الرويسي عن المجال الحقوقي والعدالة الانتقالية ونموذج تجربة المغرب من خلال المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان وهيأة الإنصاف والمصالحة والمحاكم الإدارية ومؤسسة الوسيط وكذا مدونة الأسرة وإقرار حقوق المرأة ودسترتها والحفاظ عليها وتحقيق مكاسب أخرى. وعلى المستوى الدولي تحدت مصطفى بكوري عن الوضعية الاقتصادية المغربية والتدابير التي يجب اتخاذها لتفادي تأثيرها على اقتصاد المغرب. وذكر المهدي بنسعيد، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المغربي، باستراتجية التعاون جنوب جنوب وبالدور الاستراتيجي الذي يمكن أن يلعبه المغرب في شتى المجالات بصفته عضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، الذي سيترأسه المغرب بداية شهر دجنبر المقبل.