• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 09 أكتوبر 2015 على الساعة 00:09

البام.. تحقيق داخلي حول مستشارين متابعين باستعمال المال في انتخابات مجلس المستشارين

البام.. تحقيق داخلي حول مستشارين متابعين باستعمال المال في انتخابات مجلس المستشارين

bakkouri_879909429

كيفاش

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة أن اللجنة الوطنية للأخلاقيات، التابعة له، تجري، تجري “تحقيقا داخليا بشأن المعطيات الواردة بخصوص منتخبين اثنين باسم الحزب الواردة الإشارة إليهما” في بلاغ اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات حول متابعة 26 شخصا، ب”سبب الاشتباه في استعمال المال لاستمالة الناخبين خلال انتخابات مجلس المستشارين” حسب ما جاء في البلاغ.
وأعلن الحزب، حسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، أن اللجنة الوطنية للأخلاقيات ستصدر توصياتها “على ضوء ما انتهى إليه القضاء من أحكام نهائية”.
وأضاف البلاغ أن “ضمان نزاهة وصدق وشفافية العملية الانتخابية بوصفها مبادئ منصوص عليها في الفصل 11 من الدستور، هو من أولى أولويات الحزب، كما يؤكد بنفس المستوى من الأولوية ثقته في السلطة القضائية المستقلة وفي دورها المركزي والريادي في المنازعات الانتخابية وفي زجر المخالفات الانتخابية ببلادنا”.
وذكر الحزب “السلطتين الحكوميتين المكلفتين بالعدل والحريات والداخلية بضرورة احترام استقلال السلطة القضائية، وقرينة البراءة وسرية التحقيق القضائي بالنسبة لجميع من وردت أسماؤهم بوصفهم متابعين في البلاغ المذكور”.
في المقابل، استغرب حزب الأصالة والمعاصرة “من طريقة وتوقيت إصدار هذا البلاغ علما أن مجلس المستشارين مقبل على انتخاب رئاسته وأجهزته”.