• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 08 فبراير 2024 على الساعة 15:00

البامية الشرايبي تجيب في “نحن هنا”.. واش التراكتور تقدر تسوقو مرا؟ (فيديو)

البامية الشرايبي تجيب في “نحن هنا”.. واش التراكتور تقدر تسوقو مرا؟ (فيديو)

عبرت كنزة الشرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط بالدار البيضاء، وعضو حزب الأصالة والمعاصرة، عن دعمها لرئيسة المجلس الوطني للحزب فاطمة الزهراء المنصوري، لقيادة حزب “الجرار” ما بعد المؤتمر الوطني الخامس.
وخلال حلولها ضيفة على برنامج “نحن هنا” لإذاعة “ميد راديو”، أمس الأربعاء (7 فبراير)، قالت الشرايبي: “ما نلقاوش ما أحسن من فاطمة الزهراء المنصوري لقيادة حزب الأصالة والمعاصرة، هي الحاملة للمشعل ديالنا والقدوة ديالنا وانا كمرا ما نكرهش يكون عندنا أمين عام امرأة أو امرأة على رأس الحكومة هذا حلم ديالي وحلم جميع النساء”.
واعتبرت البامية الشرايبي، أن “النضال ماشي نهز لافتة ونقول أنا مرا وبغيت الحقوق ديالي ولكن بالعمل والوجود فالساحة… هاد الشي اللي بغينا فالاصالة والمعاصرة ما بقيناش بغينا الكوطا هاد المرا كاينة وقادة يعني كاينة بغيتي ولا كرهتي”.
وتابعت المتحدثة ذاتها: “الإرادة كاينة ولكن ما كافياش خاصنا الصبر ونبقاو غاديين فالتوجه ديالنا”.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة قد أعلن عن فتح باب الترشيحات للأمانة العامة ابتداء من يوم الجمعة 2 فبراير 2024 حتى تاريخ انعقاد المؤتمر، المزمع عقده أيام 9 و10 و11 فبراير الجاري، في بوزنيقة.
وأشار بلاغ سابق للمكتب السياسي للحزب، توصل به موقع “كيفاش”، أنه وقف على آخر الترتيبات المرتبطة بعقد المؤتمر الوطني الخامس للحزب الأسبوع المقبل.
ونوه المكتب السياسي في الوقت نفسه “بانخراط جميع المناضلات والمناضلين بربوع الوطن في هذا المسار الإعدادي للمؤتمر، وبالعمل النوعي الذي قامت به اللجنة التحضيرية بجميع فروعها، وبالأوراق القانونية والمذهبية والسياسية واللوجيستيكية النوعية التي تم إعدادها للمؤتمر”.