• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 على الساعة 23:00

الامتحانات الجامعية.. زيارة تفقدية مفاجئة للوزير أوعويشة لجامعة ابن طفيل في القنيطرة

الامتحانات الجامعية.. زيارة تفقدية مفاجئة للوزير أوعويشة لجامعة ابن طفيل في القنيطرة

مبادرة وصفت بالمآزرة المعنوية لطلبة جامعة إبن طفيل في القنيطرة في امتحاناتهم الجامعية المؤجلة، تلك الزيارة المفاجئة التي قام بها الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية المكلف بالتعليم العالي إدريس أوعويشة، ظهيرة اليوم الثلاثاء (8 شتنبر)، إلى مدرجات الامتحانات بذات المؤسسة التعليمية.
وحسب مصادر شهدت الزيارة، فإنها تندرج ضمن الدعم والتضامن المعنوي للطلبة والأساتذة والأطر الإدارية أثناء اجتياز الامتحانات في سياق حالة وبائية مقلقة وفي ظل حالة الطوارئ الصحية بسبب تفشي فيروس كورونا.
وحسب ذات المصادر فقد وقف الوزير الوصي على القطاع، على إجراءات السلامة الصحية للطلبة والأطر الجامعية، وتتبع شروحات ميدانية تهم طريقة استقبال الطلبة ومرافقتهم أثناء اجتياز الامتحانات.
وقد عبر أوعويشة عن اطمئنانه وارتياحه للمجهودات التي تقوم بها الجامعة ورئاستها للسهر على تجاوز هذه المحطة المهمة للطلبة في ظروف جيدة حرصا على السلامة الصحية لهم وعلى معنوياتهم لاجتياز الاختبارات المطلوبة منهم.
وقد رافق الوزير أوعويشة أثناء هذه الزيارة كل من الكاتب العام الوزارة إلى جانب رئيس جامعة إبن طفيل بالقنيطرة، كما تندرج الزيارة ضمن تعبئة الأطر التعليمية والتربوية لإنجاح هذه المحطة المهمة والمفصلية في حياة طالبات وطلاب الجامعات في كل جهات المملكة.