• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 26 يونيو 2018 على الساعة 21:15

الإيطالي باولو روسي: المغرب ظلمه التحكيم وكان الأقوى في مجموعته ويستحق التأهل

الإيطالي باولو روسي: المغرب ظلمه التحكيم وكان الأقوى في مجموعته ويستحق التأهل

طارق باشلام

قال النجم الإيطالي السابق باولو روسي، محلل قنوات ميديا سات الإيطالية، إنه “دون مبالغة المنتخب المغربي أبهرني وأصنفه شخصيا بأدائه الرائع كأقوى الفرق في المجموعة الثانية رغم الإقصاء، تليه إسبانيا وإيران ثالثة ثم البرتغال”.
وعن رأيه في مستوى التحكيم، قال النجم الايطالي السابق إنه “كان سيئا جدا وظلم المغرب كثيرا في هذه البطولة العالمية”، معللا ذلك بالقول: “خير دليل ضربة جزاء أخرى لم يعلنها الحكم لصالح المنتخب الوطني المغربي رغم لمس بيك للكرة بيده وهي حركة متعمدة من اللاعب”.
وتابع النجم الدولي أنه “بعدها مباشرة احتسب هذا الحكم هدفا غير صحيح وتسللا واضحا للإسبان منحهم هدف التعادل”، معتبرا أن تقنية التحكيم بالفيديو “كارثة ينصف بها الحكام من يريدون وكانت وراء إفساد متعة كرة القدم في أكثر من مناسبة” على حد قوله.
واسترسل روسي بالقول: “ليست ضد منتخب إسبانيا، ولكن تحقيق منافسة عادلة في كأس العالم أمر مطلوب، والمنتخب المغربي كان يستحق التأهل وتعرض للظلم، وعوامل كثيرة منها سوء التحكيم كانت ضد تحقيق ذلك”.
وتابع نجم إيطاليا السابق قائلا: “لهذا مجموعة سميت قبل انطلاق البطولة بمجموعة الموت المنتخب المغربي خطف الفوز من إسبانيا ومنتخب إيران خطف الفوز من البرتغال، وهذبن الفريقين الإسباني والبرتغالي رغم تصنيفهما في دائرة الفرق الكبيرة نجت من هزيمة محققة في المجموعة الأصعب”.