• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 11 يونيو 2022 على الساعة 10:00

الأسعار وصناعة السيارات والطائرات والأقمار الصناعية.. وزير الصناعة والتجارة رياض مزور بدون لغة خشب

الأسعار وصناعة السيارات والطائرات والأقمار الصناعية.. وزير الصناعة والتجارة رياض مزور بدون لغة خشب

بصم وزير الصناعة والتجارة رياض مزور على مرور استثنائي في حلقة “بدون لغة خشب”، التي أذيعت يوم أمس الجمعة (10 يونيو)، على أثير إذاعة “ميد راديو” وبثت على قناة “كيفاش.تيڤي” على اليوتيوب، حيث كشف مجموعة من النقاط المثيرة للجدل على الساحة السياسية والاقتصادية.

وأوضح وزير التجارة مجموعة من الأسباب التي منعت الحكومة الحالية من الدعم المباشر لخفض سعر المحروقات، كما كشف عما قامت به للحفاظ على أثمنة مواد أساسية وتوفيرها في السوق المغربية، في الوقت الذي تعاني منه أسواق دولية من الندرة.

ومن جهة أخرى، أثنى الوزير الاستقلالي على الصناعة المغربية وعدد الأوراش التي تم إطلاقها، مشيرا إلى أن المملكة تحولت إلى قبلة استثمارية بفضل موقعها الاستراتيجي والاستقرار والأمن الذين تنعم بهم، وهو ما يساهم بشكل إيجابي في التشغيل.

وتابع صاحب حقيبة الصناعة منوها بالكفاءة المغربية، وقدرتها على منافسة عدة كفاءات أخرى على المستوى الدولي، وخاصة الصين والهند وتركيا، مشددا على أن المغرب صار يملك تموقعا مهما في الأسواق الأوروبية.

وفي سياق متصل، أكد الوزير أن الصناعة المغربية لم تعد حكرا على السيارات والطائرات فقط، بل وصلت إلى الأقمار الصناعية كذلك، حيث تصنع مجموعة من أجزائها في المغرب.