• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 14 سبتمبر 2018 على الساعة 19:50

اشرورو وبنعزوز غينزلو من التراكتور.. بنشماش كيعاود ضميص الكارطة

اشرورو وبنعزوز غينزلو من التراكتور.. بنشماش كيعاود ضميص الكارطة

أسماء الوكيلي

بعد غياب معظم الوجوه التي رافقت الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السابق، إلياس العماري، في قيادة الحزب، عن التشكيلة الجديدة للمكتب السياسي، يقترب عزيز بنعزوز، رئيس فريق الحزب في مجلس المستشارين من مغادرة منصبه.

ووفق ما أفادت به مصادر مطلعة لموقع “كيفاش”، فإن ترك بنعزوز لرئاسة فريق البام في الغرفة الثانية صار مطروحا مع اقتراب منتصف الدورة التشريعية في مجلس المستشارين، والتي تعرف تجديد هياكل المجلس.

وأوضحت المصادر ذاتها أن اختيار رئيس الفريق خلال ما تبقى من الدورة التشريعية مرتبط بتوصل مستشاري الجرار إلى توافق، خصوصا بعد الانتقادات التي وجهت إلى بنعزوز ومواقفه التي رأت بعض الأطراف أنها “أضرت بالحزب”.

التغيير المحتمل قد يطال أيضا فريق الحزب في الغرفة الأولى، حيث صارت عودة عبد اللطيف وهبي، الذي عبر عن دعمه علانية لتولي بنشماش قيادة الحزب، لترؤس فريق النواب، أمرا مطروحا بقوة، خصوصا بعد الأداء الذي قدمه محمد اشرورو خلال الدورة الحالية، والذي طالته انتقادات عدة حتى من بعض أعضاء الفريق، لما رأوه “ضعفا” فيه.

يذكر أن وهبي قدم استقالته من رئاسة الفريق النيابي الذي يعتبر القوة العددية الثانية في المجلس، بداية الدورة الحالية، بعد خلافات حادة مع العماري اضطرته إلى ترك المنصب، الذي تولاه اشرورو فيما بعد.