• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 21 فبراير 2022 على الساعة 11:30

استنكار واستياء.. تنسيق نقابي للنقل ناوي على خزيت بسبب المازوط

استنكار واستياء.. تنسيق نقابي للنقل ناوي على خزيت بسبب المازوط

اجتمعت الهيئات النقابية والجمعوية الممثلة لقطاع النقل الطرقي بالمغرب، يوم أمس الأحد (20 فبراير)، في مراكش، لمناقشة الأوضاع التي يعاني منها العاملون في قطاعات النقل، جراء الارتفاعات المتتالية لأسعار المحروقات، وعدم قدرة المهنيين على مواكبتها.

إقرأ أيضا: واش غادي يديرو إضراب وطني بسبب المازوط؟.. أرباب محطات الوقود يخرجون عن صمتهم

واستنكر التنسيق النقابي والجمعوي، حسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، الزيادات الصاروخية في أسعار المحروقات، معبرا عن “استيائه من سياسة الميز التي تنهجها الوزارة الوصية على القطاع في تدبير الحوار”، على حد تعبيره.

وحسب البلاغ ذاته، فإنه “بعد مناقشة جادة ومسؤولة للوضعية الكارثية التي أثرت سلبا على مهنيي القطاع، وفشل الحكومة في تدبير الشأن العام وتنصلها من كل الوعود التي التزمت بها تجاه القطاع، تقرر خوض إضراب وطني لكل قطاعات النقل الطرقي في بحر الأسبوع الأول، من شهر مارس المقبل”.

إقرأ أيضا: طالبوا الحكومة بالتدخل وهددوا بالتصعيد.. مهنيو قطاع النقل الطرقي كيتشكاو من ثمن المازوط (فيديو)

كما قرر التنسيق النقابي والجمعوي المشاركة في وقفة احتجاجية، في اليوم الأول من مارس المقبل، أمام مقر وزارة النقل واللوجستيك.

وفي ختام البلاغ، “أهاب التنسيق النقابي والجمعوي بكل المهنيين الأحرار والهيئات الممثلة للقطاع بالمشاركة والانخراط الفعال في كل المحطات النظالية المذكورة أعلاه من أجل الكرامة والعدالة الاجتماعية”، حسب البلاغ.

شاهد أيضا:

ويضم التنسيق النقابي والجمعوي، المكتب المركزي للكونفدرالية العامة للنقل واللوجستيك، والفيدرالية المغربية للنقل واللوجستيك عبر القارات، والاتحاد الديمقراطي المغربي للشغل، وجمعية الشروق لمهني النقل بأسفي، واللجان العمالية المغربية، والاتحاد العام لمهني النقل، وجمعية الأمل لمهني النقل البري واللوجستيك، والمكتب الوطني للكونفدرالية العامة لسائقي سيارات الأجرة. وتمثل قطاعات نقل البضائع، والمسافرين، وسيارات الأجرة، والنقل السياحي، والنقل الدولي، والنقل المزدوج.

إقرأ أيضا: كيفاش تقدر الحكومة تنقص من ثمن المازوط وليصانص؟.. خبير اقتصادي يجيب