• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 15 يونيو 2023 على الساعة 12:59

استقبال لا يليق برئيس دولة.. بوتين كونجلا تبون! (فيديو)

استقبال لا يليق برئيس دولة.. بوتين كونجلا تبون! (فيديو)

لعله الرئيس الوحيد الذي تضرب في حضرته الأعراف الديبلوماسية عرض الحائط، فبعد تركيا والبرتغال جاء الدور على روسيا ليترك بوتين الرئيس الجزائري وحيدا في مطار العاصمة الروسية موسكو.
وفي مشاهد لا تنم على استقبال رسمي لرئيس دولة، ظهر عبد المجيد تبون، متعثر الخطوات على درج الطائرة الرئاسية، خائب المنى بعد أن غاب عن استقباله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
ولم تعلق أي من الجهات الجزائرية أو الروسية على غياب بوتين، في استقبال تبون المخالف للأعراف الدبلوماسية التي تحكمها البروتوكولات الصارمة والحساسة، بل تفاخرت الماكينة الإعلامية الجزائرية، كعادتها مروجة للقاء “تاريخي” مرتقب بين الرئيسين، بالرغم من الاستقبال اليتيم لتبون.


وفي تغريدة تقاسمها مع متابعيه على منصة “تويتر”، كتب الصحافي الجزائري، وليد كبير، أنه “بعد 24 ساعة من وصوله العاصمة موسك، بوتين لم يستقبل بعد تبون”.
وتابع الصحافي الجزائري، متسائلا: “هذه هي الشراكة الإستراتيجية ووووو؟… بصح الغلطة مشي فيك!”.
واعتبر وليد كبير، أن “الغلطة تاع مصالح رئاسة الجمهورية الي كان من المفروض تنسق مع قصر الكرملين باش يكون الاستقبال بعد وصولك في الـ24 ساعة الاولى تقديرا للمنصب الي حطك فيه العسكر!”.

هذا وسبق أن وجد تبون نفسه في مواقف مماثلة، حيث خذله قبل أسابيع الرئيس البرتغالي، ولم يبعث لاستقباله أي مسؤول بارز في البلاد، ليتعرض موكبه بعدها لوابل من “البيض”.
صدم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، لدى وصوله إلى مطار لشبونة بغياب رئيس الدولة في استقباله أو أي مسؤول سام رفيع المستوى.
ومن المطار إلى مقر بلدية لشبونة، اعترض البيض مسار الرئيس الجزائري، حيث تم رشق موكبه وترديد عبارات احتجاج تندد بحكم العسكر في الجزائر.