• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 10 مايو 2015 على الساعة 11:55

استعدادا للانتخابات.. الأغلبية تجتمع

استعدادا للانتخابات.. الأغلبية تجتمع

الأغلبية
كيفاش
عقدت هيأة رئاسة تحالف الأغلبية، يوم أمس السبت (9 ماي) في الرباط، اجتماعا لتداول في شأن برنامج العمل الكفيل بمواجهة الاستحقاقات المطروحة على مختلف الجبهات.
وسجلت الهيأة، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، التقدم الحاصل على مستوى التحضير القانوني والتنظيمي، من خلال مصادقة الحكومة على عدد من النصوص التنظيمية، وكذا على مشاريع القوانين والقوانين التنظيمية التي ستعرض على مجلسي البرلمان، الذي يعكف حاليا على دراسة الحزمة الأولى من هذه المشاريع التي تمت إحالتها في وقت سابق.
وأكدت هيأة رئاسة تحالف الأغلبية على “إرادتها القوية في العمل على أن تتم هذه العملية في إطار التعاون البناء والتفاعل الإيجابي بين مختلف الفرقاء، وفق المقاربة التشاركية التي اعتمدتها الحكومة، والتي تغلب مبدأ التشاور والتوافق، اللذين يفترضان أخذ آراء وتوجهات مختلف الأطراف بعين الاعتبار، وذلك على أساس تحلي الجميع بروح المسؤولية للوفاء بالالتزامات التي يتطلبها تنظيم مختلف الاستحقاقات في آجالها المقررة”.
كما قررت الهيأة تشكيل فريق عمل لبلورة مقاربة جماعية للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، في اتجاه تعزيز العمل المشترك بين مكونات الأغلبية الحكومية.