• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الإثنين 26 يونيو 2023 على الساعة 18:30

استعدادا لبطولة أوروبا.. المنتخب الإسرائيلي للكرة الطائرة يخوض مبارياته التدريبية بالمغرب

استعدادا لبطولة أوروبا.. المنتخب الإسرائيلي للكرة الطائرة يخوض مبارياته التدريبية بالمغرب

خاض المنتخب الإسرائيلي للكرة الطائرة، أمس الأحد (25 يونيو) في المغرب، أول مباراة تحضيرية له لبطولة أوروبا التي ستقام في نهاية غشت المقبل في إسرائيل.

وسيجري المنتخب الإسرائيلي مبارياته التدريبية على الأراضي المغربية، وذلك بناء على اتفاق التعاون الرياضي الذي تم توقيعه، العام الماضي، بين المغرب وإسرائيلي.

وهذا ما أكده رئيس اتحاد كرة الطائرة الاسرائيلي، آشر كيسن، في تصريح لقناة “i 24 news” الإسرائيلية.

وقال المتحدث إن “رحلة المنتخب الإسرائيلي إلى المغرب والمباريات التدريبية مع الفرق المحلية هي جزء من التعاون، الأول من نوعه مع الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، وهي تتويج للاتفاق بين الاتحاد الإسرائيلي وبين الجامعة المغربية”.

وإلى جانب المنافسات الرياضية، يضيف المدرب كيسن: “يوجد هنا جسر للسلام والأخوة تم إنشاءه مع دولة لم يكن لنا معها منذ سنوات قليلة فقط علاقات ديبلوماسية. أنا واثق من أن هذه فقط بداية العلاقة الرياضية التي تتطور بين البلدين”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة والجمعية الإسرائيلية للعبة، وقعت، في الـ26 يوليوز 2022، إتفاقية إطار للتعاون بين الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة والجمعية الاسرائيلية للعبة، تروم على الخصوص تعزيز التعاون الرياضي عبر تبادل الخبرات في مجال التدريب والتكوين في الكرة الطائرة.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعتها رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، بشرى حجيج، ورئيس الجمعية الاسرائيلية للعبة، أشر كاسو، بحضور رئيس الكونفدرالية الأوروبية للكرة الطائرة ألكسندر بوريتشيتش، إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين ، وتنظيم الدوريات واللقاءات الودية بين فرق من البلدين (محترفين وهواة) من جميع المستويات والفئات العمرية من الجانبين المغربي والاسرائيلي.

كما تنص الاتفاقية على تنظيم لقاء سنوي بين منتخبي كرة الطائرة، ذكورا وإناثا، بالمغرب وإسرائيل، وتبادل البعثات الرياضية بين البلدين والمشاركة في التظاهرات الرياضية والمهرجانات التقليدية، وكذا تعزيز التكوين عبر إجراء دورات تدريبية لفائدة المدربين والخبراء لكلا البلدين.

وتشمل الاتفاقية أيضا تنظيم تربصات تدريبية بالتناوب في المغرب واسرائيل، وزيارات متبادلة للأطفال والشباب، ذكورا وإناثا، وتنظيم لقاء سنوي بين الفريق الاسرائيلي لكرة الطائرة ونظيره المغربي تتخلله أنشطة تربوية واجتماعية وثقافية في المغرب وإسرائيل ،إلى جانب عقد لقاء سنوي بين المشرفين على تفعيل الاتفاقية والمسيريين من الجامعة الملكية والجمعية الاسرائيلية.

كما تروم تعزيز التعاون وتبادل التجارب في المجال الرياضي والبنيات التحتية الرياضية، وكذا في مجال التحكيم الرياضي والتداريب الثنائية لفائدة المدربين والرياضيين من أجل تقوية الجانب التقني والبدني لديهم وللممارسيين.