• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 31 يناير 2024 على الساعة 17:47

ارتكب سرقات متعددة من داخل سيارات.. توقيف مواطن جزائري وعشيقته بكازا

ارتكب سرقات متعددة من داخل سيارات.. توقيف مواطن جزائري وعشيقته بكازا

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، من توقيف مواطن من جنسية جزائرية (ف.ب)، يقيم في المغرب بطريقة غير شرعية، وعشيقته المغربية (ز.ن)، وذلك للاشتباه في تورطهما في ارتكاب سرقات متعددة من داخل السيارات باستعمال جهاز إلكتروني يمنع السائق من إغلاق أبواب سيارته بعد مغادرتها.

وقد تم توقيف المشتبه فيه الجزائري، يوم 27 يناير الجاري، على متن سيارة مكتراة وعُثِر بحوزته على جهاز كهرومغناطيسي متطور يمنع السائق من إغلاق سيارته بعد مغادرتها، إضافة إلى مفاتيح سيارات ودراجات نارية وهواتف نقالة، بينما تم توقيف عشيقته المغربية يوما قبل ذلك في حالة تلبس بارتكاب سرقة من داخل سيارة بمنطقة أنفا بالدار البيضاء، مستعملة في ذلك نفس الجهاز الإلكتروني.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فالمشتبه فيهما ينتميان لعصابة إجرامية يتزعمها المواطن الجزائري الموقوف، مكونة كذلك من مواطنين جزائريين آخرين يوجدون حاليا خارج المغرب. يستخدم أعضاء هذه العصابة الإجرامية مفاتيح نظام قفل السيارة المركزي والسدادات التي تمنع أبواب السيارة من الإغلاق كجزء من أنشطتهم غير المشروعة.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيهما عن حجز عدة أجهزة من تلك المستعملة في تنفيذ هذه السرقات، فضلا عن ضبط مجموعة كبيرة من المتعلقات الشخصية والحلي المعدنية والأجهزة الإلكترونية من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وبعد انتهاء فترة الحراسة النظرية التي أخضع لها المشتبه فيهما رهن إشارة البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، تم إيداعهما سجن عكاشة بالدارالبيضاء.