• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 24 يونيو 2020 على الساعة 00:10

الكمامات/ التباعد/ نصف الطاقة الاستيعابية.. أرباب الحمامات ما ناوينش يحلو حتى يلقاو ليهم شي حل!

الكمامات/ التباعد/ نصف الطاقة الاستيعابية.. أرباب الحمامات ما ناوينش يحلو حتى يلقاو ليهم شي حل!

أميمة لبيض
جددت الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات في المغرب، تشبثها بقرار عدم فتح الحمامات في وجه المواطنين يوم 25 يونيو، رغم أن السلطات سمحت لها بذلك بشرط عدم تجاوز نسبة 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية.
 
وقال ربيع أوعشى، رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات ، في اتصال مع موقع “كيفاش”، إن “مجموعة من الحمامات لن تفتح أبوابها يوم الـ25 يونيو”، موضحا أن “الإجراءات التي يجب عليهم القايم بها والتي توصي بها الوزارة حول التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات غير واضحة بالنسبة لهم ولا يعرفون كيف سيتعاملون مع زبنائهم”.
 
وتابع: “ما يمكنش نضبطو الناس اللي غادي يجيو للحمام وما علرفناش كيفاش غادي نخدموا بطاقة استيعابية ديال 50 في المائة”.
 
وأكد المتحدث أن “السلطات المعنية لم تتواصل مهم بشكل مباشر على الواقع للحديث عن كيفية استعادة نشاطات هذه الحمامات في احترام للاجراءات المنصوص عليها”.
 
وشدد أوعشى في الاتصال ذاته على أن “قرارهم بعدم فتح 12 ألف حمام للمنخرطين في الجامعة الوطنية لجامعات أرباب ومستغلي الحمامات سيظل قائما إلى حين إيجاد حل يرضي الطرفين”.
 
وكان رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات، قد أكد في اتصال سابق مع الموقع أن”مجموعة من أرباب الحمامات مستعدة لإغلاق أبوابها حتى يصبح في إمكانها استقبال 100 في المائة من طاقتها الاستيعابية”.