• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 27 مارس 2013 على الساعة 11:00

اتفاقية.. المغرب والغابون يتفقان على التعاون في محاربة الكوارث (صور)

اتفاقية.. المغرب والغابون يتفقان على التعاون في محاربة الكوارث (صور)

كيفاش
ترأس الملك محمد السادس ورئيس جمهورية الغابون، علي بونغو أونديمبا، أمس الثلاثاء (26 مارس)، في القصر الرئاسي في ليبرفيل، حفل التوقيع على ست اتفاقيات للتعاون الثنائي في قطاعات مختلفة، بينها اتفاقية بالتعاون في مجال تدبير المخاطر الكبرى التي تشكل تهديدا حقيقيا لسلامة الأشخاص والممتلكات والبيئة.
وتروم هذه الاتفاقية، التي وقعها الوزير المنتدب في الداخلية، الشرقي اضريس، ووزير الداخلية والأمن العمومي والهجرة واللامركزية الغابوني، جان فرانسوا ندونغو، إرساء تعاون في عدة مجالات بينها محاربة الكوارث التي مصدرها الإنسان، مثل التلوث والحوادث والحرائق التي تقع في المنشآت المصنفة في فئة حماية البيئة والمؤسسات التي تستقبل الأشخاص والبنايات الشاهقة.
وأكد الوزير المنتدب في الداخلية، الشرقي اضريس، أن المغرب والغابون التزما بتبادل المساعدة والخبرات بين مصالح الوقاية المدنية بهما في مجال مكافحة الكوارث سواء كان مصدرها الطبيعية أو الإنسان كالحرائق والتلوث.
وقال اضريس، عقب التوقيع على اتفاقية التعاون، إن هذه الاتفاقية “تنص على التعاون وتبادل الخبرات وتقديم المساعدة في حالة حدوث كوارث طبيعة او نتيجة التقدم التكنولوجي”.
وبعد أن أشار إلى أن هذه الاتفاقية تنص أيضا على تبادل الخبرات وتكوين الأطر بين البلدين، أشار اضريس إلى إحداث لجنة تضم أربعة أعضاء من كل بلد ستسهر على تنفيذ بنود هذه الاتفاقية .