• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 25 نوفمبر 2017 على الساعة 13:44

ابن كيران: لا أطلب ولاية ثالثة… والبيجيدي ليس حزبا قاصراا!

ابن كيران: لا أطلب ولاية ثالثة… والبيجيدي ليس حزبا قاصراا!

مروة السوسي (الرباط)

لم يخف عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، انزعاجه من معارضي التمديد له على رأس البيجيدي، مشددا على أنه لا يسعى إلى ولاية ثالثة.
وقال ابن كيران، في تصريحات للصحافة قبيل انطلاق أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب، اليوم السبت (25 نونبر) في سلا، “حزب العدالة والتنمية ليس حزبا قاصرا، هو حزب بالغ وملقح ولهذا فليتخذ القرار الذي يريده وأنا أقبل بالقرار من أوله إلى آخره”.
وأضاف ابن كيران: “أنا أطلب الله فقط ولم أطلب منه لا الولاية الثالثة ولا الرابعة ولا الخامسة ولم أطلب من الله لا رئاسة الحكومة ولا رئاسة الحزب”، قبل أن يستدرك: “أنا انزعجت من قول بعض الإخوان أنهم سينسحبون من الحزب اذا تم التمديد، وهذا لم يعجبني لأننا حزب ديمقراطي والديمقراطية تقوم على أساس هو أنه إذا اتفق معي الأعضاء لن يكون عندي مشكل وإذا لم يتفقوا معي لا تقول بأنك ستغادر، لا ستبقى تتحمل وتشتغل من أجل المستقبل لأن أيام الله طويلة”.
وتابع المتحدث: “أعتقد أن أعضاء حزب العدالة والتنمية سيعبرون من خلال سلوكهم أنهم ناضجون باعتبار أن البلاد في حاجة إلى الحزب، وهو في حاجة إلى نفسه وأعضاؤه في حاجة إليه، وسيعرف كيف يحافظ على وحدته لأن الوحدة أمر أساسي، وهذه وصية الدكتور الخطيب وإن شاء الله لن نخل بها على الأقل وأنا أمين عام”، يقول ابن كيران.