• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الإثنين 20 يونيو 2016 على الساعة 01:34

ابن كيران: اللي مو نعجة ياكلو الذيب!!

ابن كيران: اللي مو نعجة ياكلو الذيب!!

image

أمين السالمي (الرباط)
عاد عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، ليوجه انتقاداته إلى حزب الأصالة والمعاصرة، معتبراً أنه تنظيم حزبي بدون زعيم ولا مشروع، وسبقته عدد من الأحزاب التي اختفت من المشهد السياسي.
وقال ابن كيران، خلال استضافته في لقاء في بيت الصحافة في طنجة، أمس الأحد (19 يونيو): إن “الرياح كانت في صالحه وربح انتخابات 2009، وأتى بالأعضاء كحاطب ليل، من اليمين واليسار يخبط خبط عشواء”، ولكن، يضيف عبد الإله ابن كيران، “جاءت حركة 20 فبراير وكشفت أنه لا أساس لهذا الحزب ولا حقيقة له ولا زعيم له ولا مشروع له ولا إيديولوجية له ولا منطق له”.
وذكر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن حزب الأصالة والمعاصرة “سبقه الفديك، وعدد من الأحزاب التي كانت تسمى إدارية فأين هي اليوم، رغم أنه ليست هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها مثل هذه الظاهرة”، مضيفا: “واحد المرة قال ليهم السي أحرضان اللي مو نعجة ياكلو الذيب”.
واعتبر عبد الإله ابن كيران أن الحزب السياسي هو عبارة عن “تجمع بشري يريد إصلاح المجتمع، ولا يمكن أن تصلح وأنت فاسد، إن الله لا يصلح أعمال المفسدين”، معتبراً أنه إذا أراد أي حزب سياسي الإصلاح فعليه أن يكون مكونا من رجال صالحين تربط بينهم علاقات الصلاح والإيمان والقوة والتضحية.